أخبار الآن | لندن – بريطانيا ( وكالات )

قال وزير الدفاع البريطاني، بن والاس، إنّ هناك قرابة 360 بريطاني انضموا إلى داعش في سوريا والعراق، لايزالون طلقاء أو في أماكن الحجز، وأن طائرات سلاح الجو الملكي البريطاني قامت بضرب 40 هدفاً إرهابياً خلال السنة الماضية، بحسب صحيفة ديلي ميل.

وذكر والاس، أن من ضمن أهدافنا الكهوف التي يختبئ بها عناصر داعش في المناطق النائية في شمال العراق، ومخابئ الأسلحة ومعسكرات التدريب، كما أعلن عن تدمير نقطتين لداعش في قتال عنيف، مع قوات الأمن العراقية.

وأشار إلى أنه رغم أن التنظيم فقد السيطرة على الأراضي التي كان يسيطر عليها في سوريا والعراق، إلا أن القتال معه لم ينته ولا يزال شاقا، وتابع “تستمر الإيديولوجيا السامة في الصمود، ولا يزال تأثيرهم الخبيث ينتشر”.

ولفت إلى أن التنظيم يحتفظ بالبنية اللازمة لتنفيذ هجمات ضد بريطانيا، حيث قال “يبقى داعش أكبر تهديد إرهابي للمملكة المتحدة وللمصالح البريطانية”.

وأردف بأن ” قوات الأمن العراقية لا تزال بحاجة إلى المساعدة، حيث تقدم المملكة المتحدة التدريب والإرشاد بالإضافة إلى الدعم الجوي، مشيراً، إلى أن “الإرهابيين ليس لديهم مكان للاختباء فيه.

الجدير بالذكر، أنه بحسب الأرقام المعلنة، فإنه لا يزال في العراق قرابة خمسة آلاف جندي أمريكي أغلبهم يقومون بمهام استشارية.

مصدر الصورة: REUTERS

إقرأ أيضاً:

العراق يلقي القبض على المسؤول الإعلامي لتنظيم داعش في كركوك – مطبخ أخبار اليوم 21-07