أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة (وكالات)

ضمن سياق معركة جديدة مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أقر مجلس النواب الأمريكي، الأربعاء، نسخته من مشروع قانون تفويض الدفاع الوطني الذي تبلغ قيمته 740 مليار دولار، ويحدد سياسة وزارة الدفاع (البنتاغون).

وأيد المجلس الذي يهيمن عليه الديمقراطيون التشريع بواقع 295 صوتاً مقابل 125، ما يمهد الطريق أمام التفاوض مع مجلس الشيوخ الذي يهيمن عليه الجمهوريون بشأن نسخة توافقية من المشروع الذي إما أن يوقع عليه ترامب ليصبح قانونا، أو يسقطه باستخدام حقه في النقض (الفيتو).

لكن ترامب هدد بنقض المشروع لاحتوائه على بند إزالة أسماء قادة الحقبة الاتحادية من القواعد العسكرية.

وكان البيت الأبيض قال في وقت سابق، الثلاثاء، إن ترامب سوف ينقض المشروع إذا ألزم وزارة الدفاع بإزالة أسماء جنرالات الحقبة الاتحادية من القواعد العسكرية الأمريكية.

وقال البيت الأبيض إنه يعترض كذلك على بنود في نسخة مجلس النواب من القانون، يعتبرها تتعدى على سلطة ترامب، بما في ذلك وضع قيود على استخدام الأموال في حرب أفغانستان وضوابط لنشر قوات الحرس الوطني داخل الولايات المتحدة.

واعترض حكّام ولايات وزعماء محليون على نشر قوات الحرس الوطني في الآونة الأخيرة لمواجهة المظاهرات المناهضة للعنصرية.

ويناقش مجلس الشيوخ نسخته من مشروع قانون تفويض الدفاع الوطني هذا الأسبوع. ويشمل مشروع المجلس كذلك خطة لتغيير أسماء قواعد، مثل “فورت براغ” و”فورت بينينغ”، التي سميت بأسماء رجال قاتلوا القوات الأمريكية قبل 155 عاماً خلال الحرب الأهلية.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ المزيد:

بعد تهديد ترامب.. 14 جريحاً في تبادل لإطلاق النار في شيكاغو