أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية dailymail

 

 

زعم وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أن ضحايا فيروس كورونا في بريطانيا توفوا لأن الصين تواطأت مع منظمة الصحة العالمية.

وأضاف بومبيو أن الناس ماتوا خلال الوباء “بسبب الصفقة التي تم التوصل إليها”.

وأشار بومبيو الى أن الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس عقد صفقة مع النظام الشيوعي لتأمين انتخابه لمنصب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية.

يزور بومبيو حاليا المملكة المتحدة وعقد اجتماعات مع وزير الخارجية دومينيك راب ورئيس الوزراء بوريس جونسون يوم الثلاثاء.

ووصل بومبيو إلى مقر الحكومة البريطانية، حيث ظهر واضعا كمامة كما بوريس جونسون، قبل أن يجلسا على بعد مترين عن بعضهما البعض.

وقال رئيس الوزراء البريطاني في هذا الصدد ممازحا “التباعد الاجتماعي لا يعني تباعدا سياسيا ودبلوماسيا”.

وقال بومبيو في تصريحات إن الصين تتواطئ مع منظمة الصحة العالمية فيما يتعلق بأزمة جائحة كورونا.

وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أعلن في مايو “إنهاء علاقة” بلاده مع منظمة الصحة العالمية التي يتهمها منذ بدء تفشي الوباء العالمي بأنها متساهلة جدا مع الصين، حيث ظهر كوفيد-19 في ديسمبر (كانون الأول) قبل أن يتفشى في جميع أنحاء العالم.

وأبلغت واشنطن الأمم المتحدة رسميا بانسحابها من منظمة الصحة العالمية، مشيرة إلى أن القرار سيسري اعتبارا من السادس من يوليو (تموز) 2021.

أعلن دونالد ترامب مؤخرًا انسحاب أمريكا من منظمة الصحة العالمية ، مدعيا أن المنظمة كانت تحت تأثير الصين.

وصف الرئيس الأمريكي منظمة الصحة العالمية بأنها “دمية” للصين ، بعد أن قام النظام الشيوعي بتسترها على تفشي المرض الأولي وفشلها لاحقًا في احتواء الوباء.

قال النقاد إن ترامب يحاول صرف الانتباه عن تعامل إدارته مع الوباء قبل الانتخابات الأمريكية في نوفمبر ، حيث تعاني الولايات المتحدة من أكبر عدد من حالات الإصابة بفيروس كورونا والوفيات.

كان خطاب بومبيو عدوانيًا تجاه الصين أيضًا ، حيث ادعى وزير الخارجية سابقًا أن Covid-19 قد تسرب من مختبر صيني في ووهان ، حيث يعتقد أن الفيروس قد نشأ.

تم انتخاب مدير منظمة الصحة العالمية الدكتور غيبريسوس ، وهو إثيوبي ، في عام 2017 ، وفاز ضد المرشح البريطاني ، الدكتور ديفيد نابارو.

 

لقاح كورونا في طور الإنجاز و نتائج مبشرة
في جعبتنا اليوم خبر وموضوع سيجلب لكم البهجة متابعينا و الكثير من الإيجابية فمنذ ظهور فيروس كورونا و انتشاره بشكل كبير حول العالم و الكل ينتظر شيئً واحدا فقط / و هو اللقاح/ اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

إحصاء لرويترز: إصابات كورونا حول العالم تتجاوز 15 مليونا

سحب أكثر من 400 جثة من شوارع ومنازل في بوليفيا مع تسارع انتشار كورونا