أخبار الآن | أستراليا dailymail

 

سيفرض على الآلاف من الأشخاص الذين يخططون لحضور احتجاجات “حياة السود مهمة” في سيدني الأسبوع المقبل غرامات مالية بقيمة 1000 دولار، وفقًا لمفوض شرطة نيو ساوث ويلز.

ومن المتوقع أن يخرج أكثر من 4000 شخص إلى الشوارع الثلاثاء المقبل مطالبين بالعدالة لديفيد دونجاي جنر الذي توفي في الحجز في عام 2015.

كان يبلغ من العمر 26 عامًا فقط عندما توفي بعد إبعاده عنوة من زنزانة سجن لونغ باي عندما هرع الحراس لمنعه من تناول البسكويت.

ولكن بينما تقاتل نيو ساوث ويلز للسيطرة على موجة ثانية من فيروس كورونا تنتشر من فيكتوريا ، ناشد مفوض الشرطة ميك فولر أمام المحكمة العليا لإيقاف المسيرة.

وقال: “لا أريد أن أرى نفس الشيء يحدث في نيو ساوث ويلز ، ويجمع مجموعة كبيرة في احتجاجات “حياة السود مهمة” في سيدني”.

وأضاف “سنذهب إلى المحكمة العليا لمنعهم من المضي قدما، إذا ظهر أي شخص وخرق أوامر الصحة العامة ، سنبدأ في كتابة الغرامة مقابل ألف دولار.”

وقال فولر إن المنظمين قدموا طلباً للاحتجاج في أواخر يوليو (تموز)، لكن الشرطة كانت مستعدة منح الحاضرين غرامات.

وأكدت السلطات الصحية الفيكتورية أن ستة مشاركين من بين 10000 شخص في احتجاج ملبورن بلم في 6 يونيو قد أثبتت إصابتهم بالفيروس منذ ذلك الحين.

وسجلت نيو ساوث ويلز أكبر عدد من حالات الإصابة بفيروس كورونا، يوم الاثنين، مع 20 حالة جديدة ، بالإضافة إلى 18 حالة يوم الأحد.

 

استراليا أول من يطور نمو فيروس كورونا الجديد..فهل يطورون لقاح؟
أخذ خبراء بمعهد بيتر دوهرتي للعدوى والمناعة في ملبورن الأسترالية عينة من فيروس كورونا من أول مريض تم تشخيصه في أستراليا يوم الجمعة، وهي خطوة رئيسية نحو إيجاد لقاح.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

الإصابات بكورونا في أوكرانيا تتجاوز 60 ألفا وتسجيل 1518 وفاة

ترامب يدافع عن وضع الكمامة لمنع تفشي كورونا