أخبار الآن | الولايات المتحدة – وكالات

اتهمت وزارة العدل الأمريكية، الصين، بالعمل مع 2 من قراصنة الإنترنت، وضعا خططا لمهاجمة شركات الدواء التي تعمل على تطوير لقاحات وأدوية لعلاج فيروس كورونا المستجد.

ووفقاً للتقارير، فإنّ “المواطنين الصينيين يواجهات اتهامات باستهداف شركات في الولايات المتحدة وأوروبا وأسيا، بما في ذلك بعض الحلفاء الرئيسيين للولايات المتحدة، الذين يمتلكون صناعات تكنولوجية متطورة مثل ألمانيا واليابان”.

وتشير لائحة الاتهام إلى أن الاثنين، وهما لي تشياويو ودونج جياتشي، سرقا بيانات يقدر حجمها بالعديد من التيرابايت اعتباراً من عام 2009. كذلك، يشتبه أيضاً بأن هذين الشخصين كانا ينفذان هجمات سيبرانية من أجل تحقيق مكاسب شخصية لهما، وذلك إلى جانب التعاون مع الهيئات الحكومية الصينية.

وذكر ممثلو ادعاء أمريكيون أن “المتهمين الاثنين سرقا أسراراً تجارية، ومعلومات خاصة بحقوق الملكية الفكرية ومعلومات أخرى تصل قيمتها إلى مئات الملايين من الدولارات”، كما أنهما يواجهان اتهامات باستهداف ناشطين في مجال حقوق الإنسان.

وفي السياق، قال جون ديميرز، مساعد المدعي العام الأمريكي، الثلاثاء، أن “الصين توفر ملاذاً آمناً للمجرمين”، متهماً بكين بإبدائها “استعداداً سافراً للانخراط في سرقات من خلال اختراق الحاسبات”.

وذكر ديميرز أن “هذا الاتجاه يشير إلى أن الصين تستهدف صناعات تسعى للهيمنة عليها، مثل صناعات التكنولوجيا المتطورة، وهندسة الأجهزة الطبية، ومجالي الطاقة الشمسية والصناعات الدوائية”.

الصين ترد

بدورها، ردّت الصين على الاتهامات الأمريكية، متهمة واشنطن بالإفتراء عليها في هذه القضيّة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ وينبين: “نطالب الولايات المتحدة الأمريكية بوقف اتهاماتها للصين فيما يتعلق بأمور الأمن السيبراني.. القراصنة الأمريكيون يوسعون من نشاطاتهم على الانترنت بتخويل من حكومتهم ما يثبت أن أمريكا كانت منخرطة بأكبر عمليات هجوم سيبراني في العالم”.

عالمة فيروسات صينية فرت لأمريكا تحكي قصة تستر الصين على كورونا

كشفت “لي مينغ يان ” وهي عالمة فيروسات صينية لشبكة فوكس نيوز الأمريكية أن رؤساءها في العمل حاولوا إسكاتها عندما تحدثت معهم عن وجود مرض معد ينتقل بين البشر في ديسمبر من العام الماضي، مؤكدة أن الحكومة الصينية حاولت التستر على حقيقة الفيروس المميت.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

بومبيو يتهم منظمة الصحة بالتسبب بـ”مقتل بريطانيين” بتعاملها مع كوفيد-19