أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة الأمريكية (وكالات)

أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاثنين، عن تأييده لوضع الكمامة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، معتبراً ذلك عملاً «وطنياً».
وكتب ترامب، على حسابه على «تويتر» قائلاً «كثيرون يقولون إن وضع كمامة هو عمل وطني حين تستحيل ممارسة التباعد الجسدي. ولا أحد أكثر وطنية مني».
وأرفق الرئيس الأمريكي تغريدته بصورة له وهو يضع كمامة.

وما زالت الولايات المتحدة تسجل نسب إصابة يومية مرتفعة بمرض كوفيد- 19 الناجم عن العدوى بفيروس كورونا، كما أنها الأولى في العالم من حيث الوفيات والإصابات بالوباء.
وأوصت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في أبريل الأميركيين بارتداء كمامة للوجه من أجل منع انتشار COVID-19. ولكن الجدل حول ارتداء الكمامة، وما إذا كان ينبغي للولايات أن تفوض الأميركيين بذلك قد تحول إلى قضية حزبية.

وقد بدأ ذلك يتغير في الأسابيع الأخيرة. وفي حين استمر بعض الجمهوريين في رفض ارتداء الكمامات، ظهر آخرون في الأماكن العامة مرتدين كمامات الوجه ويحثون الآخرين على أن يفعلوا الشيء نفسه، بما في ذلك السيدة الأولى ميلانيا ترمب، ونائب الرئيس مايك بنس. كما روج جمهوريون آخرون وشخصيات إعلامية محافظة لاستخدام الكمامات في الأسابيع الأخيرة، وحث بعضهم ترمب صراحة على ارتدائها من أجل أن يكون قدوة.

وقد أمر عدد من الحكام – بما في ذلك قائمة متزايدة من قادة ولاية الحزب الجمهوري – باستخدام الكمامات في الأماكن العامة من أجل معالجة الطفرات الأخيرة في حالات فيروس كورونا التاجي، على الرغم من أن البعض مثل حاكم ولاية جورجيا بريان كيمب عارض أوامر الكمامات وذهب إلى تقييد قرار يحظر على المدن فرض أوامرهم الخاصة فيما يتعلق بالكمامة.

أقرا ايضا  :

“يوم تاريخي لأوروبا”.. الاتفاق على خطة للنهوض الاقتصادي لما بعد كورونا