أخبار الآن | كراكاس – فنزويلا ( وكالات )

قالت بعض وسائل الإعلام الفنزويلية المعارضة أن البلاد قد دفعت ثمن شحنات الوقود والمواد الغذائية القادمة من إيران بالذهب.

وكان حجة الله سلطاني، السفير الإيراني لدى فنزويلا، نفى تلك التقارير، ثم بعد فترة قصيرة، أفصح أن إيران تلقت ثمن الوقود كاملاً دون الإعلان عن التفاصيل.

مصدر بشركة طيران ماهان آير أكد تحويل أطنان من الذهب من فنزويلا إلى إيران على متن طائرات الشركة، قائلاً “في نهاية شهر مايو، قمنا بتحويل كميات كبيرة من الذهب من فنزويلا إلى قاعدة عسكرية تابعة للحرس الثوري في إيران”.

 

 

مصدر آخر بشركة طيران ماهان آير  أكد تحويل أطنان من الذهب من فنزويلا إلى إيران على متن طائرات الشركة، قائلاً “في نهاية شهر مايو، قمنا بتحويل كميات كبيرة من الذهب من فنزويلا إلى قاعدة عسكرية تابعة للحرس الثوري في إيران”.

امتدت المساعدات لتشمل المواد الأساسية والغذائية والأدوية، واختبارات فيروس كورونا المستجد.

ويرى بعض الخبراء في إيران، أن شحنات الوقود الخمس التي أرسلتها إيران إلى فنزويلا، لن تستطيع حل أزمة الوقود هناك، فهي بالكاد تكفي لمعالجة بعض المشكلات لعدة أسابيع.

وبعد إرسال إيران ناقلات النفط، وصلت إلى فنزويلا في 21 يونيو/حزيران شحنات إيرانية من الغذاء لملىء مستودع أول سوبر ماركت إيراني في كاراكس.

وكانت قد نشرت مجلة “ذا وول ستريت جورنال”، في تقرير لها، أن المتجر الإيراني في فنزويلا، تابع لشركة تجارية لها صلات قوية بالجيش والحرس الإيراني.

للمزيد: 

أمام العقوبات الأمريكية.. ماذا تستفيد إيران من نظام “مادورو” في فنزويلا؟