أخبار الآن| نيودلهي – الهند (متابعات)

تخطت حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في الهند، الجمعة، مليون إصابة , فيما تضاعف السلطات المحلية القيود الصحية وتدابير الحجر المنزلي سعيا لاحتواء تفشي الوباء.

وأحصت الهند الجمعة 1,003,832 إصابة مؤكدة، ثالث أعلى حصيلة في العالم بعد الولايات المتحدة والبرازيل، و25602 وفاة منذ بدء انتشار وباء كوفيد-19 بحسب أرقام رسمية أعلنتها وزارة الصحة قبل الظهر.

 

 

بالصور| الهند تتخطى حاجز المليون اصابة بفيروس كورونا

عمال طبيون يرتدون معدات الوقاية الشخصية (PPE) يتجولون في جناح للمرضى الذين يعانون من مرض COVID-19 في مستشفى لوك ناياك جاي براكاش (LNJP) ، في نيودلهي ، الهند/ رويترز

 

وتشير الحصيلة الرسمية إلى رصد حوالي 35 ألف إصابة جديدة و700 وفاة نتيجة الفيروس خلال الساعات الـ24 الأخيرة في ثاني دولة في العالم من حيث التعداد السكاني.

 

بالصور| الهند تتخطى حاجز المليون اصابة بفيروس كورونا

يقوم العاملون الصحيون بفحص درجة حرارة أحد الأشخاص في مجمّع سكني خلال حملة فحص لمرض فيروس كورونا مومباي ، الهند / رويترز

 

ويبقى عدد الوفيات جراء كوفيد-19 في الهند متدنيا نسبيا بالمقارنة مع الدول الأكثر تضررا، إذ لا يتعدى 18 وفاة من أصل مليون نسمة، فيما تبلغ هذه النسبة 417 في الولايات المتحدة التي تسجل أعلى حصيلة وفيات، وفق حسابات أجرتها وكالة فرانس برس استنادا إلى البيانات الرسمية.

 

بالصور| الهند تتخطى حاجز المليون اصابة بفيروس كورونا

صورة لطفل اثناء أخذ عامل في الرعاية الصحية مسحة منه لإجراء اختبار سريع للمستضد لمعالجة تفشي مرض فيروس كورونا في نقطة فحص على طريق سريع وطني في أحمد آباد ، الهند/ رويترز

 

وبادرت السلطات المحلية في الأسابيع الأخيرة إلى إعادة فرض الحجر المنزلي والقيود الصحية لمكافحة الجائحة عبر أنحاء البلد البالغ عدد سكانه 1.3 مليار نسمة.

 

بالصور| الهند تتخطى حاجز المليون اصابة بفيروس كورونا

العاملون الصحيون الذين يرتدون معدات الحماية الشخصية (PPE) يحملون جثة شخص توفي بسبب مرض فيروس كورونا، في محرقة في نيودلهي ، الهند/ رويترز

 

وكانت حكومة رئيس الوزراء ناريندرا مودي قد فرضت في نهاية مارس حجرا منزليا صارما رفعته في مطلع يونيو , رغم التزايد الحاد في عدد الإصابات، سعيا لإحياء اقتصاد منهك، غير أن قيودا عديدة لا تزال مفروضة.

 

 

بالصور| الهند تتخطى حاجز المليون اصابة بفيروس كورونا

ام تمسك بطفلتها عند قيام عاملة رعاية صحية ، تجلس داخل سيارة إسعاف ، بأخذ مسحة منها لاختبار فيروس كورونا كولكاتا ، الهند/رويترز

 

وحذر الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر هذا الأسبوع من أن منطقة جنوب آسيا في طريقها لتصبح البؤرة المقبلة لوباء كوفيد-19 في العالم.

 

 

بالصور| الهند تتخطى حاجز المليون اصابة بفيروس كورونا

العمال المهاجرون وأسرهم ، الذين غادروا أثناء الإغلاق  عادوا الى ولاية أوتار براديش ، بعد أن خففت السلطات قيود الإغلاق التي فرضت لإبطاء انتشار مرض COVID-19 ، في أحمد آباد ، الهند/ رويترز

 

وأعلن المسؤول الإقليمي للاتحاد جون فليمينغ في بيان “فيما تتجه أنظار العالم إلى الأزمة الجارية في الولايات المتحدة وأميركا الجنوبية، فإن مأساة إنسانية مماثلة تنشأ سريعا في جنوب آسيا.

مصدر الصورة: (رويترز)

للمزيد: الهند: 671 وفاة و34884 اصابة جديدة بفيروس كورونا