أخبار الآن | كوريا الجنوبية – independent

أعلن رئيس كوريا الجنوبية مون جيه – إن، الثلاثاء، أنّ “حكومة بلاده دشنت خطة لإنفاق 114.1 تريليون وون (94.6 مليار دولار) على برنامج أخضر جديد، وذلك بهدف توفير الوظائف ومساعدة الاقتصاد على التعافي من آثار فيروس كورونا المستجد”.

وفي خطابه، أشار جيه – إن إلى أنه “من المتوقع أن توفر المشروعات الجديدة نحو 1.9 مليون فرصة عمل حتى 2025″، موضحاً أنّ “الحكومة ستستثمر أيضا 24.3 تريليون وون لإنشاء شبكات ذكية في أنحاء البلاد لترشيد استخدام الكهرباء”.

وبحسب التقارير، فإنّ “الخطّة تسعى لإبعاد رابع أكبر اقتصاد في آسيا عن الاعتماد الشديد على الوقود الأحفوري وتعزيز الصناعات الصديقة للبيئة التي تعمل بالتكنولوجيا الرقمية، بما في ذلك سيارات الهيدروجين وشبكات الكهرباء الذكية والرعاية الطبية عن بعد”.

وتهدف كوريا الجنوبية لأن تسير 1.13 مليون سيارة كهربائية و 200 ألف سيارة تعمل بالهيدروجين في شوارعها بحلول 2025 ارتفاعاً من 91 ألف سيارة تعمل بالكهرباء و 5 آلاف بالهيدروجين حتى نهاية 2019، بينما ستزيد الحكومة من محطات شحن المركبات.

وستدعم الخطة الخدمات الطبية عن بعد وسياسة العمل من المنزل للشركات والتعليم الإلكتروني استناداً إلى شبكات الجيل الخامس اللاسلكية، وستشمل إعفاءات ضريبية لشركات خدمات الاتصالات التي تقوم بتركيب هذه الأنظمة.

 

الأمم المتحدة تتوقع ارتفاعا جديدا في الحرارة حتى العام 2024

توقعت الأمم المتحدة أن متوسط الحرارة في العالم في كل من سنوات فترة عام 2020-2024 سيكون أعلى بدرجة مئوية واحدة على الأقل مما كان عليه قبل الحقبة الصناعية.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

سلطات كوريا الشمالية تشتري الكلاب لتزويد المطاعم في بيونغ يانغ بلحومها