سلطات كوريا الشمالية تشتري الكلاب لتزويد المطاعم في بيونغ يانغ بلحومها

السلطات أمرت المسؤولين في بعض المناطق بما في ذلك مقاطعة باكتشون، بشراء كلاب يزن الواحدُ منها 15 كلغ أو أكثر، بهدف إرسالها إلى بيونغ يانغ

image

صورة أرشيفية لسيّدة كورية شمالية اشترت كلاباً من متجر في مقاطعة كانغوون - ونسان - كوريا الشمالية (Photo by Eric Lafforgue/Art In All Of Us/Corbis via Getty Images)

أخبار الآن | كوريا الشمالية – dailynk

ذكرت صحيفة “ديلي إن كي”، المتخصصة بالشأن الكوري، أن “السلطات في كوريا الشماليّة تحاول بشكل عاجل شراء الكلاب من أجزاء عديدة من البلاد، لتزويد مطاعم في بيونغ يانغ بلحومها”.

وقال مصدر في شمال بيونغان للصحيفة أنّ “السلطات أمرت المسؤولين في بعض المناطق بما في ذلك مقاطعة باكتشون، بشراء كلاب يزن الواحدُ منها 15 كلغ أو أكثر، بهدف إرسالها إلى بيونغ يانغ”.

وبحسب الصحيفة، فإنّ “الأمر للمسؤولين قضى بإرسال الكلاب إلى 36 مطعماً معروفاً بتقديم لحوم هذه الحيوانات في بيونغ يانغ”، مشيرة إلى أن “المسؤولين المحليين في مقاطعة باكتشون تمّ أمرهم بتزويد الكلاب لمطعم شهير في منطقة تايسونغ في بيونغ يانغ”.

وعلى مدى 7 أيام، فقد كشفت المعلومات أنّ “مسؤولي باكتشون اشتروا كلاباً يزن الواحد من 15 إلى 18 كلغ من أصحابها، وقاموا بإرسال ما يصل إلى 720 كلغ من الكلاب إلى بيونغ يانغ”.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ “المسؤولين المحليين في المقاطعة زعموا أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون فقدَ النوم ليلاً وهو قلق بشأن ما إذا كان سكان بيونغ يانغ قادرين على تناول الطعام”.

ولفتت المصادر إلى أن “الحكومة لم تدفع ثمن الكلاب نقداً”، كاشفة أن “أصحاب الكلاب سلموها للمسؤولين مقابل الأرز وزيت الطهي، لأنهم اعتقدوا أنه سيكون أفضل من بيع الكلاب إلى المطاعم المحلية بأسعار متدنّية”.

وتواجه مطاعم لحوم الكلاب خارج بيونغ يانغ صعوبات عديدة، لأن جميع الكلاب المتاحة قد جرى شراؤها، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع سعر لحوم الكلاب بشكل كبير.

الصينيون يحتفلون بمهرجان أكل لحوم الكلاب في ظل مخاطر فيروس كورونا

في حين جددت منظمةُ الصحة العالمية تأكيدَها أن فيروس كورونا ‏المستجد مازال يشكّل خطراً متفاقِما، أقيم مهرجانٌ للحوم الكلاب ‏المثيرُ للجدل في الصين على الرَغم من محاولاتِ الحكومة الجديدة ‏تعزيزَ سُبُل الوقاية من وباء كورونا المستجد‎.‎

مصدر الصورة: getty

للمزيد: 

بالفيديو.. عرض المومياء الحقيقية التي ألهمت مؤلف قصص “تان تان” الشهيرة

 

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.