أخبار الآن | موسكو – روسيا (رويترز)

سجلت روسيا يوم الأربعاء 6422 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد, ليرتفع إجمالي الحالات المؤكدة إلى 746369 وهو رابع أعلى عدد إصابات في العالم.

وقال المسؤولون إن 156 شخصا توفوا جراء الفيروس خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية لترتفع الحصيلة الرسمية للوفيات إلى 11770.

وكانت قد أعلنت السلطات الصحية الروسية، ، إلغاء إلزام كل القادمين إلى روسيا بالخضوع للحجر الصحي مدة 14 يوما بسبب جائحة فيروس كورونا اعتبارا من 15 يوليو.

وقالت رئيسة هيئة مراقبة حقوق المستهلك الروسية، كبيرة الموظفين الطبيين الروس، أنا بوبوفا، في قرار صادر عنها نشر على موقع المعلومات القانونية الحكومي، إن المواطنين الروس الذين يصلون إلى البلاد سيكون بإمكانهم عرض وثيقة تثبت خضوعهم لفحص سلبي عن طريق PCR أو خاص بالأجسام المضادة لفيروس كورونا المستجد في الخارج، أو إجراء الفحص في روسيا خلال 3 أيام بعد وصولهم، أو وضع أنفسهم في العزل الصحي، وفقاً لموقع “روسيا اليوم”.

وأشارت بوبوفا إلى أن المواطنين الأجانب سيكون عليهم عرض وثيقة تثبت خضوعهم لفحص سلبي لفيروس كورونا المستجد في الخارج قبل أقل من 3 أيام، أو إجراء الفحص داخل روسيا في غضون 3 أيام بعد وصولهم بمقابل مالي.

ولفت القرار إلى أن الوثيقة الطبية حول نتائج الفحص، الذي تم إجراؤه في الخارج، يمكن أن تكون باللغتين الروسية أو الإنجليزية، وتدخل الإجراءات الجديدة حيز التنفيذ يوم 15 يوليو.

أقرا ايضا : 

انخفاض في وتيرة الإصابات بـكورونا في كوريا الجنوبية