أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكي bbc

 

لأول مرة منذ 17 عاما، تم تنفيذ حكم الإعدام على المستوى الفيدرالي بحق رجل أمريكي، يُدعى دانيال لي، ينادي بتفوق العرق الأبيض، بعد إدانته بقتل 3 أشخاص.

وأعلنت وزارة العدل الأميركية. أنه جرى إعدام دانيال لي، وهو الأول بين مجموعة من 4 سجناء سيتم إعدامهم لاحقا، بحقنة قاتلة في سجن تير هوت في ولاية إنديانا.

وقال وزير العدل الأمريكي بيل بار “تم إحقاق الحق من خلال تنفيذ هذا الحكم الصادر على جرائم فظيعة”.

وقال دانيال لي قبل إعدامه “أنتم تقتلون رجلا بريئا”، وكان حكم الإعدام بحق دانيال لي، المؤيد لتفوق العرق الأبيض، قد صدر عام 1999 لإدانته بتهمة قتل زوجين وطفلة في الثامنة من عمرها.

ونددت محاميته روث فريدمان، في بيان، بتنفيذ حكم الإعدام وقالت إنه تم “على عجل في وسط الليل فيما الناس نيام”، وشددت على أن موكلها انتظر 4 ساعات وهو مربوط إلى سرير الموت بانتظار نتيجة التماس أخير.

من جهته، عبر الفرع الأمريكي لـمنظمة العفو الدولية عن “هوله” لتنفيذ الإعدام، وهو أمر يتعارض مع الميل العالمي للتخلي عن هذه العقوبة.

وينفذ حكم الإعدام التالي في حق ويسلي بوركي، البالغ من العمر 68 عاما، الأربعاء في تير هوت أيضا.

وكانت قد تمت إدانة بوركي في العام 2003 بتهم اغتصاب فتاة في السادسة عشرة وقتلها، غير أن محاميته طلبت تعليق تنفيذ الحكم مؤكدة أنه يعاني من مرض ألزهايمر واضطرابات نفسية.

ومن المقرر تنفيذ حكمي إعدام آخرين على المستوى الفدرالي في 17 يوليو (تموز) الجاري و28 أغسطس (آب) المقبل.

 

الصين تقرر إعدام رجل أعمال مسلم
أصدرت السلطات الصينية، عقوبة سالبة للحياة، تقضي بالإعدام في حق رجل أعمال مسلم من أقلية “الإيغور”، في منطقة شينجيانغ، شمال غربي الصين.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

بعد محاولتهما الفرار من الحجر الصحي.. كوريا الشمالية تعدم زوجين!

إعدام مسؤول كوري شمالي لانتهاكه الحجر الصحي بعد عودته من الصين