أخبار الآن | ألمانيا dw

 

كشف تحقيق رسمي أن برلين دعت رسميًا إلى استخدام إطار عقوبات الاتحاد الأوروبي السيبرانية الجديدة لاستهداف الأفراد الروس بعد اختراق عام 2015 ضد نظام تكنولوجيا المعلومات بالبرلمان الألماني.

اقترحت الحكومة الألمانية رسمياً أن يفرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على الأفراد الروس المسؤولين عن هذا الاختراق، حسبما أفادت وكالة الأنباء الألمانية يوم الأحد.

إذا تمت الموافقة على ذلك ، فإن الخطة ، التي أوصت بها برلين في الشهر الماضي ، ستكون أول استخدام لنظام عقوبات الاتحاد الأوروبي المعتمد في عام 2017.

وتعتقد الحكومة الألمانية أن المخابرات الروسية كانت وراء اختراق شبكة عام 2015 حيث تم نقل ما يقدر بـ 16 غيغابايت من البيانات والوثائق ورسائل البريد الإلكتروني من شبكة تكنولوجيا المعلومات في البرلمان الألماني.

كانت أكبر عملية قرصنة إلكترونية تم تنفيذها على الإطلاق ضد البرلمان الألماني.

وفي مايو / أيار الماضي، أصدر المدعي العام الألماني مذكرة اعتقال ضد المواطن الروسي ديمتري بادين ، الذي “يشتبه بشدة في أنه مسؤول” عن الهجوم.

تعتقد ألمانيا أيضًا أن أحد المتسللين من المخابرات العسكرية الروسية كان متورطًا.

في 3 يونيو (حزيران) 2020 ، “دعمت الحكومة مقترحات العقوبات في إطار الاتحاد الأوروبي من خلال تقديم مجموعة شاملة من الأدلة تستند إلى نتائج سلطات التحقيق الألمانية ومعلومات المخابرات”.

تم إرسال هذه المعلومات إلى الدول الأعضاء الأخرى في الاتحاد الأوروبي للنظر فيها.

 

متطرف يقتل 9 أكراد في مقهيين للشيشة في ألمانيا
قال وزير الداخلية في ولاية هيس الألمانية، إن هناك دوافع كراهية وراء حادث إطلاق النار الذي وقع في بلدة هاناو، مشيرا إلى أن المشتبه به ووالدته عثر عليهما مقتولين بالرصاص في منزله.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

مجلس الأمن.. محاولة ألمانية بلجيكية جديدة بشأن المساعدات الإنسانية لسوريا

وزير الاقتصاد الألماني يتوقع تعافيا اقتصاديا ابتداءً من أكتوبر