أخبار الآن| برلين – المانيا (متابعات)

سجلت ألمانيا 159 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا وفقا لبيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية يوم الاثنين ليرتفع إجمالي الإصابات بالبلاد إلى 198963.

وشهدت ألمانيا حالة وفاة واحدة بالفيروس ليرتفع مجمل عدد الضحايا إلى 9063 وفاة.

وكان المعهد أفاد يوم الأحد بتسجيل 248 إصابة وثلاث حالات وفاة.

هذا وكشفت نتائج استطلاع للرأي أن استعداد الألمان لأخذ تطعيم مضاد لـ«كورونا»، تراجع مؤخراً. وكتبت صحيفة «زود دويتشه تسايتونغ» الألمانية الصادرة، اليوم الأحد، استناداً إلى الاستطلاع أن نسبة مؤيدي التطعيم تراجعت خلال الأشهر الثلاثة الماضية من 70 إلى 61%.

كانت جامعة هامبورغ قامت بالتعاون مع جامعات في دول أخرى تابعة للاتحاد الأوروبي، باستطلاع رأي الناس في العديد من دول التكتل عن موقفهم من التطعيم المضاد لـ«كورونا».

وحسب الاستطلاع، فقد تدنت نسبة الاستعداد لتناول التطعيم، في ألمانيا على نحو خاص في ولاية بافاريا جنوبي البلاد بـ52%، فيما وصلت هذه النسبة في الشمال إلى مستوى أعلى بصورة ملحوظة بـ 67%، ولم تتضمن البيانات مقارنة بين شرق وغرب ألمانيا.

وحسب صحيفة «زود دويتشه تسايتونغ»، قال يوناس شريجيوغ، رئيس مركز اقتصادات الصحة في جامعة هامبورغ: إن عدد الناس الرافضين للمصل بوجه عام، قليل «وإذا تحدثنا بشكل إيجابي عن هذا، فإنه إذا نجحنا في منح هؤلاء الناس المزيد من الأمان، من خلال الشفافية في اختبارات اللقاحات والتصريح بها، ومن خلال الحملات العامة للتوعية، عندئذ يمكن للاستعداد للتطعيم أن يرتفع بصورة ملحوظة».

مصدر الصورة: (رويترز)

للمزيد:

نحو 60 ألف إصابة بكوفيد-19 خلال 24 ساعة بالولايات المتحدة