أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية ibtimes

 

تشير دراسة جديدة إلى أن ما يصل إلى 370.000 شخص قد تم إنقاذهم من خلال أوامر البقاء في المنزل في جميع أنحاء الولايات المتحدة في مارس (آذار) وأبريل (نيسان) للحد من انتشار فيروس كورونا. وتأتي الدراسة في الوقت الذي يدعو فيه بعض خبراء الصحة إلى عمليات إغلاق جديدة مع تفشي الوباء عبر جنوب وغرب الولايات المتحدة.

حتى وقت متأخر من بعد ظهر يوم الجمعة، كان عدد القتلى الأمريكيين بسبب فيروس كورونا 134000 مع نماذج توقعات بأن يصل إلى 160،000 حالة وفاة بحلول 1 أغسطس (آب).

وقالت الشؤون الصحية: “وجدنا أن أوامر البقاء في المنزل خفضت معدل نمو الوفيات اليومية بعد ما يقرب من ثلاثة أسابيع من التشريع ، ومعدل النمو اليومي في المستشفيات بعد أسبوعين من التشريع”. “بعد 42 يومًا من التشريع ، انخفض معدل النمو اليومي للوفيات بما يصل إلى 6.1 نقطة مئوية. تشير التوقعات إلى أن ما يصل إلى 370.000 حالة وفاة يمكن تجنبها بحلول 15 مايو (أيار) في الولايات الـ 42 بالإضافة إلى مقاطعة كولومبيا مع أوامر البقاء في المنزل على مستوى الولاية”.

ومع ذلك ، أقر معدو الدراسة أنه على الرغم من أن الأوامر كانت فعالة في تسوية مسار العدوى والوفيات ، إلا أنها “تولد أيضًا خسائر اقتصادية كبيرة وغير مستدامة على مدى فترات طويلة”.

أدت عمليات الإغلاق في جميع أنحاء الولايات المتحدة الى الدخول في حالة ركود ، مما أدى إلى إرسال حوالي 20 مليون أمريكي إلى قوائم البطالة.

 

لماذا لا يتراجع فيروس كورونا في أمريكا بالرغم من جهود السلطات ؟
بالرغم من ان بعض الدول التي غزاها فيروس كورونا بدأت تسجل تراجعا وانحسارا بأعداد الاصابات المسجلة ، الا ان دولا اخرى على راسها الولايات المتحدة الامريكية البلد الاكثر تضررا بالوباء من حيث عدد الاصابات والوفيات ماتزال تسجل ارقاما قياسية يومية بعدد الاصابات المسجلة الجديدة بفيروس كوورنا المستجد كوفيد 19 .

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

عالمة فيروسات صينية فرت لأمريكا تحكي قصة تستر الصين بشأن كورونا

معهد روبرت كوخ: 378 إصابة جديدة بفيروس كورونا في ألمانيا