أخبار الآن | بكين – الصين ( وكالات )

أعلنت السلطات الصينية الخميس، أنها لم تسجل أي حالة وفاةٍ أو إصابةٍ محلية جديدة بفيروس كورونا المستجد – كوفيد 19 خلال ال24 ساعة الماضية، لكنها رصدت تسع حالات عدوى جميعها “وافدة”.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا” عن اللجنة الوطنية للصحة القول، إنه بذلك يرتفع إجمالي الإصابات في بر الصين الرئيسي إلى 83581 شخصاً، فيما يستقرُ إجمالي عدد الوفيات عند 4634 حالة.

وأكدت، أنه لم يتم تسجيل أي حالة إصابة بعدوى “محلية” وخاصة في العاصمة بكين لليوم الثالث على التوالي، كما لم تسجل أيَ حالة إصابة في مقاطعة “هوبي” وعاصمتها مدينة “ووهان” بؤرة تفشي الفيروس.

وأوضحت، أنها سجلت تسع حالات إصابة “وافدة” من الخارج لمسافرين قادمين إلى الصين، منها ثلاث حالات في مقاطعة لياونينغ ومثلها في مدينة شنغهاي، وحالتان في مقاطعة كوانغ دونغ، وحالة واحدة في مقاطعة سيتشوان، ليرتفع إجمالي حالات الإصابة الوافدة من الخارج إلى 1958 حالة.

وأشارت، إلى أّن 42 شخصاً غادروا المستشفيات خلال ال24 ساعة الماضية بعد تماثلهم للشفاء، ليصل إجمالي عدد المتعافين منذ ظهور الفيروس وانتشاره حتى الآن إلى 78590 شخصاً، بينما لا يزال 357 شخصاً يتلقون العلاج.

وعن الحالات خارج بر الصين الرئيسي، أشارت اللجنة، إلى تسجيل 1323 حالة مؤكدة حتى نهاية الأربعاء من بينها سبعُ وفيات في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة و46 إصابة في منطقة مكاو الادارية الخاصة، فيما سجلت تايوان 449 حالة منها سبع حالات وفاة.

ولفتت، إلى مغادرة 1167 مريضاً في هونغ كونغ و45 في مكاو و438 في تايوان المستشفيات، وذلك بعد تماثلهم للشفاء.

مصدر الصورة: AFP

إقرأ أيضاً:

مصرع 21 شخصاً وإصابة 15 آخرين عقبَ غرق حافلةٍ في بحيرة جنوب غربي الصين