أخبار_الآن | طهران- إيران (وكالات)

وفقًا لأحدث الأرقام الصادرة عن وزارة الصحة الإيرانية ، توفي 221 شخصًا بسبب فيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية. ويعد أعلى عدد من الوفيات اليومية منذ انتشار الفيروس في إيران.

وقالت سيما سادات لاري ، الناطقة باسم وزارة الصحة ، إن 2027 شخصًا أصيبوا بالفيروس  أمس وأن حوالي نصف المصابين أصيبوا في المستشفى. وبحسب الإحصائيات الرسمية ، وصل العدد الإجمالي  للضحايا في إيران إلى 12305 ووصل عدد المصابين إلى 250.000 حالة إصابة.

https://twitter.com/khabarbin/status/1281038063301345281

 

و تشير الإحصاءات الرسمية  حول الوفيات في إيران إلى أن عدد القتلى الفعلي في كورونا قد يكون أعلى بخمس مرات من الأرقام غير الرسمية.

بالإضافة إلى ذلك ، تشير الدراسات الوبائية إلى أن العدد الفعلي للمرضى  يمكن أن تصل من 5 إلى 10 أضعاف الرقم الرسمي.

وفي الأيام الأخيرة ، أصدر مسؤولو مدينة طهران تحذيراً صارماً بشأن ارتفاع مرض كوفيد-19، داعين إلى إعادة فرض القيود للحد من انتشار الوباء العالمي.

 

وفي وقت سابق ، أعرب وزير الصحة الإيراني سعيد نماكي عن أسفه لعدم أخذ نصائحه على محمل الجد ، قائلاً إن الناس “يدفعون ثمناً باهظاً لارتفاع “موجة فيروس كورونا المستجد”.

وفي تصريحات شديدة الاتهام ، وجه وزير الصحة في إيران  انتقادات لكبار المسؤولين الإيرانيين الأربعاء ، 8 يوليو ، متهما إياهم بـ “الإهمال” ، وعدم وجود خطة اقتصادية ، و “فقدان السيطرة” على تفشي الفيروس الفتاك في البلاد.

وقال سعيد ناماكي في اجتماع طارئ  في طهران ، إن الرئيس وعملاء المخابرات وقوات الأمن “يجب أن يفكروا في سبل عيش الناس وكيفية منع” الانتفاضة ” مضيفاً “لا يمكننا إعادة الأشخاص المحبطين والمنهكين إلى شعار” البقاء في المنزل “.

https://twitter.com/nonorganic1a/status/1281115002515214336

 

وفي إشارة إلى المشاكل الاقتصادية التي أعقبت تفشي فيروس كورونا المستجد ، أكد أن “خزانة” الحكومة الإيرانية “فارغة ومدمرة” بموجب العقوبات الأمريكية. في غضون ذلك ، اتهم الاقتصاديين الإيرانيين بعدم التقدم لمساعدة الحكومة وتقديم طرق لإدارة البلاد في ظل وضعها الحالي. قائلا “كان ينبغي على الاقتصاديين أن يعطوني حلاً ” محذا من اندلاع انتفاضة يكون سببها الجوع والفقر” على حد تعبيره.

مصدر الصورة REUTERS

إقرأ أيضا:

221 وفاة جديدة بكوفيد-19 في إيران