أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة (وكالات)

حثت وزارة الخارجية الأمريكية على أهمية الإبلاغ عن أنشطة الحرس الثوري الإيراني في الدول العربية، والذي يمول ميليشياتٍ ترتكب “جرائم بشعة” ضد المدنيين من خلال وكلائه في الشرق الأوسط.

وأتت هذه الدعوة، عقب يوم على اغتيال المحلل والباحث العراقي هشام الهاشمي الإثنين أمام منزله، في هجوم خلف زوبعة غضب واستهجان في العراق وخارجه، لاسيما أن أصابع الاتهام كلها تشير إلى ميليشيات مسلحة موالية لإيران.

ونشرت الخارجية الأمريكية عبر حسابها في تويتر باللغة العربية، وعبر الحساب الرسمي لبرنامج “مكافآت من أجل العدالة” التابع لها، أرقام هواتف محددة يمكن التواصل معها من خلال “واتساب، أو حتى حساب على تلغرام”، وذلك للإبلاغ عن أي معلومات تتعلق بتمويل ما وصفته “التنظيم الإجرامي”.

وغردت وزارة الخارجية قائلةً، “إن إيران تتحدى مجلس الأمن بتوفير الأسلحة للجماعات والمنظمات الإرهابية في جميع أنحاء الشرق الأوسط، وأن الحرس الثوري الإيراني يرتكب جرائم بشعة ضد الأبرياء في البلدان العربية.

هذا وطالبت الخارجية الأمريكية مجلس الأمن، بضرورة تمديد حظر الأسلحة على إيران ليستمر ذلك حتى تغيير طهران من سلوكها بنشر العنف وعدم الاستقرار في المنطقة.

مصدر الصورة: GETTY IMAGES

إقرأ أيضاً:

البنتاغون: سليماني خطط لهجمات تستهدف المصالح الأمريكية