أخبار الآن | طوكيو – اليابان (أ ف ب)

تبطئ أمطار غزيرة عمليات الإنقاذ الجارية الاثنين، بعد فيضانات وانزلاقات أرضية وقعت في جنوب غرب اليابان نهاية الأسبوع، وأدت الى قتل نحو 50 شخصاً بحسب حصيلة أولية.

ويفترض أن تتجه الأمطار الغزيرة من غرب البلاد إلى شرقها بحلول الأربعاء، ما يزيد من خطر أن تطال “منطقة شاسعة جداً”، كما حذر الاثنين رئيس الوزراء شينزو آبي، داعياً السكان إلى توخي الحذر الشديد.

وتخشى السلطات المحلية في جزيرة كيوشو أن يكون 50 شخصاً قد لقوا مصرعهم بعد العواصف الشديدة التي ضربت المنطقة منذ صباح السبت، ولا يزال 13 شخصاً في عداد المفقودين.

وقال المسؤول في منطقة كوماموتو الواقعة في جزيرة كيوشو، تسوباسا مياموتو، إنه “بسبب الأمطار الغزيرة، اضطررنا إلى منع تحليق مروحيات فوق المناطق المنكوبة”، بحسب ما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية.

وجرفت الفيضانات طرقاً وجسوراً، ما أدى إلى عزل بعض البلدات النائية. وكتب السكان في إحدى المناطق الأكثر تضرراً عبارة “أرز، ماء، النجدة” على الأرض، بينما لوح آخرون بالمناديل طلبا للمساعدة، وفق صور التقطت من المروحيات.

وفي دار للمسنين في منطقة كوماموتو، يخشى أن يكون 14 شخصاً لقوا حتفهم السبت عندما اجتاحت المياه الطبقة الأرضية، ما منع النزلاء الذين يتنقلون بواسطة الكراسي المتحركة من اللجوء إلى الطبقات العليا.

وتمكنت فرق الإغاثة والسكان من إنقاذ نحو 50 شخصاً من المقيمين والموظفين في دار المسنين بواسطة قوارب نجاة.

مصدر الصورة: Reuters
للمزيد:

صور | فيضانات ضخمة في اليابان وعمليات الإنقاذ لازالت مستمرة