أخبار الآن | صقلية – إيطاليا (أ ف بي)

تلقت السفينة الإنسانية “أوشن فايكينغ” الأحد إذن السلطات الإيطالية بإنزال المهاجرين ال180 في صقلية، ما أثار أجواء فرح في صفوفهم لكن توترات الأيام الماضية تركت آثارا لا تمحى.

وأعلنت منظمة “إس.أو.إس المتوسط” غير الحكومية لفرانس برس التي كان مراسلها على متن السفينة “تلقينا تعليمات من السلطات البحرية الإيطالية بإنزال المهاجرين في بورتو إمبيدوكلي (جنوب صقلية). وتبحر أوشن فايكينغ

في هذه الأثناء باتجاه هذا المرفأ الذي سنبلغه صباح غد (الإثنين)”.

وأثار النبأ السار على السفينة التي أنقذت المهاجرين ال180 وبينهم باكستانيون واريتريون ونيجيريون وآخرون من بلدان في شمال افريقيا في أربع عمليات بين 25 و30 حزيران/يونيو، تصفيقا وغناء أنسيا ولو لدقائق التوتر الشديد

الذي ساد في الأيام الماضية لدرجة إعلان “حال الطوارىء” الجمعة.

وقال ربيع (27 عاما) المتحدر من بنغلادش “نحن في غاية السرور! قطعنا أشواطا لأن ليبيا كانت جحيما والآن بتنا نرى النور في نهاية النفق. أود أن أبلغ أسرتي بأنني على قيد الحياة”.

وعلى السفينة رقص المهاجرون وعانقوا أفراد الطاقم الذي تعرض قبل أيام للتهديد من أقلية في حين لم يتردد البعض في إلقاء أنفسهم في البحر بعد أن شعروا باليأس للبقاء لأكثر من أسبوع في عرض البحر.

وقال إيمانويل الغاني البالغ ال32 من العمر “لم يكن الأمر سهلا. اليوم نشعر بفرح عارم. أنقذتنا إس.أو.إس المتوسط من موت محتم وأعادت إلينا الأمل بعد أن فقدناه”.

واضاف “الآن سنبدأ حياة جديدة بعد كل ما عانيناه في ليبيا. نشكر إيطاليا لمنحنا حياة جديدة وإس.أو.إس المتوسط لإنقاذنا”.

مصدر الصورة 

إقرأ أيضاً

5 يوليو 2009…ليلة إبادة الإيغوريين التي تسعى السلطات الصينية إلى  إخفائه