أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة (وكالات)

عاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ثانية لتوجيه سهام انتقاداته إلى الحزب الديمقراطي، على خلفية مسألة جهاز الشرطة، التي أثيرت خلال الأسابيع الماضية على خلفية مقتل جورج فلويد الذي فجر احتجاجات غاضبة، تخللتها أعمال عنف وتعد على تماثيل ومؤسسات خاصة، فضلاً عن عناصر شرطة.

ووصف ترامب مساعي الديمقراطيين من أجل تفكيك جهاز الشرطة وإلغائه بالجنون المطبق، كاتبا في تغريدة على حسابه على تويتر الإثنين:” يريد الديمقراطيون إلغاء جهاز الشرطة على الرغم من تدني نسبة الجرائم في المدن التي يديرونها. هذا الجنون بعينه!”.

ووقع ترمب أمراً رئاسياً “لحماية” النصب والتماثيل و”التصدي للعنف الإجرامي الأخير” كما كتب في تغريدة على تويتر.

أكّد مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، كريستوفر راي، إن “واشنطن تبحث بعناية احتمالية تورط جهات أجنبية في الاحتجاجات التي اندلعت في الولايات المتحدة إثر وفاة المواطن الأمريكي من أصول أفريقية جورج فلويد“، موضحاً أن “هناك 2000 تحقيق مفتوح في عمليات تجسس صينية ضد الولايات المتحدة”.

وفي حديث عبر قناة “فوكس نيوز”، قال راي: “رأينا بالتأكيد في الماضي مجموعة متنوعة من الخصوم الأجانب يتطلعون إلى تضخيم الجدل في هذا البلد. إنهم يستخدمون وسائل الإعلام الحكومية. يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي. بعضها عن طريق الدعاية، وبعضها عن طريق التضليل، وبعضها من خلال معلومات زائفة فقط”.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ المزيد:

ترامب يشير لتوفر لقاح في الولايات المتحدة قبل نهاية 2020