أخبار الآن | كولومبيا dw

 

غالبًا ما تكون النساء من السكان الأصليين ضحايا للعنف الجنسي في كولومبيا ، لكن اغتصاب الجنود لفتاة صغيرة شكل صدمة كبيرة. لسوء الحظ ، لم يكن حادثا معزولا.

يقول جوني أونوغاما كوراغاما، زعيم جماعة Embera Chami : “في اغتصاب هذه الفتاة ، أساءت قوات الأمن لأختنا. لقد أوقعوا إصابات خطيرة في مجتمع كولومبيا الأصلي”.

في 23 يونيو (حزيران)، اغتصب سبعة جنود من الجيش الكولومبي فتاة صغيرة بالقرب من منطقة إيبيرا شامي المتمتعة بالحكم الذاتي ، بالقرب من مدينة بيريرا في جبال الأنديز.

في 2 يوليو (تموز) ، اضطر قائد الجيش الكولومبي الجنرال إدواردو ثباتيروإلى الاعتراف علنًا أنه منذ عام 2016 تم التحقيق أو ما زال يجري التحقيق في 118 حادثة عنف جنسي ضد قاصرين. وقعت الحوادث داخل كولومبيا وخارجها.

تقول ماريا كاميلا كوريا أن هذا الحادث الأخير “هو مثال واضح على عدم وضوح العنف (في المجتمع الكولومبي) ، وخاصة ضد نساء الشعوب الأصلية”. كوريا محامية وخبيرة في العنف القائم على نوع الجنس في جامعة ديل روزاريو في بوغوتا. وتشير إلى أن هذه القصة الأخيرة تأتي في أعقاب قصة أخرى ، حيث اغتصب أفراد من الجيش فتاة صغيرة من قبيلة نوكاك ماكو في غوافياري ، وهي منطقة نائية في الغابة ، في عام 2019.

قضية أخرى صدمت الأمة كانت قتل الفتاة يوليا سامبوني البالغة من العمر 7 سنوات. الجاني هو المهندس المعماري الشهير رافائيل أوريبي نوغويرا ، الذي اختطف واغتصب ثم قتل الفتاة من قبيلة ياناكونا في 6 ديسمبر (كانون الأول) 2016. جاءت الطفلة إلى العاصمة بوغوتا مع عائلتها بعد فرارهم من رجال حرب العصابات في المقاطعة الغربية كاوكا.

وقال ثباتيرون أنه تم فصل 45 من هؤلاء الجنود، بينما تستمر مرحلة التحقيقات مع 73 جندي.

وأضاف ثباتيروإن التحقيق في الجرائم التي ارتكبت منذ عام 2016 وما بعده يجري ويتم التعامل معه من قبل النيابة.

 

تريندينغ الآن | غضب عارم بعد اغتصاب طفل سوري من قبل 3 شبان لبنانيين
اغتصاب وضرب لطفل سوري لاجئ عمره 13 عاما من قبل ثلاثة لبنانين تناوبوا على تعنيفه واغتصابه وتصوير مقطع الفيديو أيضا.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

إصابات كورونا في كولومبيا تتجاوز الـ100 ألف

كولومبية مصابة بـ”كورونا“ تضع مولودها بسلام بعد إدخالها في غيبوبة إصطناعية