أخبار الآن | كوريا الشمالية express

 

صدرت تعليمات إلى جميع الجامعات والمدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية تطهير جميع الفصول الدراسية من 29 يونيو(حزيران) إلى 30 يونيو (حزيران) بالتعاون مع سلطات الوقاية من الأمراض في المقاطعات والمدن والمقاطعات وطُلب وضع الأختام على أبواب الفصول.

وزعم مصدر أنه “تم إرسال مطهر في شكل رذاذ ، سائل وبودرة من اللجنة المركزية لمكافحة الأمراض في المدارس في 26 يونيو(حزيران). وقام الطلاب والموظفون بتطهير المدارس على مدى ثلاثة أيام”.

وأضاف “بدأوا في الساعة 7:30 صباحًا ، ثم عادوا بعد الغداء لمواصلة العمل من الساعة 1 ظهرًا حتى الساعة 10 مساءً.”

وبحسب ما ورد أُمر الطلاب الذين يعيشون خارج العاصمة الكورية الشمالية بيونغ يانغ بالعودة إلى منازلهم خلال العطلات الأخيرة. وأُمروا بمغادرة المدينة بين 30 يونيو(حزيران) ومساء 2 يوليو (تموز).

وتعمل مكاتب الجامعة الإدارية جنباً إلى جنب مع وزارة السكك الحديدية لتنظيم تذاكر القطار للطلاب من أجل نقلهم خارج بيونغ يانغ بسرعة.

وفي حديثه في اجتماع للمكتب السياسي في وقت سابق من هذا الشهر ، ادعى كيم جونغ أون أن بلاده كانت “مثالًا ساطعًا” على كيفية التعامل مع المرض.

لكن ادعاءات كوريا الشمالية ليست محل ثقة على نطاق واسع من قبل المجتمع الطبي الدولي.

وقد أغلقت كوريا الشمالية نفسها عن العالم الخارجي اعتبارًا من 30 يناير(كانون الثاني) للحماية من  فيروس كورونا. ومنذ هذا التاريخ لم يُسمح إلا لعدد قليل جدًا من الأشخاص بالدخول إلى الديكتاتورية السرية أو الخروج منها.

وفي كوريا الشمالية ، من المتطلبات القانونية ارتداء قناع في الأماكن العامة بينما تم حظر التجمعات الكبيرة.

وفقًا لمنظمة الصحة العالمية ، تم اختبار 922 شخصًا بحثًا عن فيروسات تاجية في كوريا الشمالية وجميعها جاءت سلبية. لكن أوليفر هوثام ، محرر NK News ، عبر عن شكه في هذا الادعاء.

وقال في حديث لهيئة الإذاعة البريطانية في وقت سابق من هذا الشهر: “من غير المرجح أن لم تشهد كوريا الشمالية أي حالات لأنها تحد الصين وكوريا الجنوبية”.

 

 

لحظة تفجير كوريا الشمالية لمكتب الارتباط مع جارتها الجنوبية.. هل تشن حرباً بين البلدين قريباً؟
فجرت كوريا الشمالية الثلاثاء مكتب الارتباط مع كوريا الجنوبية في مدينة كايسونغ الحدودية، كما أعلنت وزارة التوحيد بعد أيام على تصعيد بيونغ يانغ لهجتها حيال سيول.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

كوريا الشمالية تتعنت وترفض التفاوض مع الولايات المتحدة

كوريا الشمالية: لا حاجة لإجراء محادثات جديدة مع واشنطن