أخبار الآن | بريطانيا dailymail

 

أصدرت بريطانيا اليوم قائمة بأكثر من 60 دولة معفاة من الحجر الصحي – لكن مخاوف أثيرت من خطط الاختبارات الجماعية في المطارات.

وتعد فرنسا وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا ونيوزيلندا ومالطا وبربادوس من بين الوجهات الشعبية المسموح السفر اليها ابتداءً من 10 يوليو(تموز).

و تم استبعاد البرتغال ، وتم حذف الولايات المتحدة أيضًا من القائمة.

وحذر النواب من وجود خطر من أن الخطوة ، التي قال وزير النقل البريطاني جرانت شابس أنها “قيد النظر” ، يمكن أن تزيد الأمور سوءًا إذا تسببت في حدوث تأخيرات ، نظرًا لأن 80 مليون مسافر سنويًا يمرون بمطار هيثرو وحده.

ومع ذلك ، فإن الإجراءات التي تعفي المسافرين من الحجر الصحي لن تكون سارية حتى 10 يوليو(تموز). وجاء في التفاصيل التي نشرتها الحكومة : “قد تتم إضافة هذه القائمة خلال الأيام القادمة بعد مزيد من المناقشات بين المملكة المتحدة والشركاء الدوليين”.

ولا يزال يتعين على غالبية الركاب تقديم تفاصيل الاتصال عند وصولهم إلى إنكلترا.

من المتوقع أن يتم تقسيم البلدان تماماً “كإشارات المرور” ، مع تصنيفات “خضراء” غير مشروطة لأولئك الذين لديهم معدلات منخفضة للغاية من الاصابات بفيروس كورونا، مثل نيوزيلندا. وتم تصنيف دول أخرى مثل فرنسا على أنها “أصفر” ، مع اتفاقيات متبادلة للسفر. وتم تصنيف الولايات المتحدة على أنها “حمراء” بسبب ارتفاع عدد الحالات ، مما يعني أن المسافرين سيظلون يواجهون الحجر الصحي.

وسيتعين على أولئك الذين مروا ببلاد ما زالت مدرجة في قائمة الحجر الصحي خلال الـ 14 يومًا الماضية أن يعزلوا أنفسهم لمدة أسبوعين.

تشمل قائمة البلدان التي سيتم إعفاؤها من تدابير الحجر الصحي أقاليم ما وراء البحار مثل جزر فوكلاند وجبل طارق.

وقال شابس إن الركاب الذين يصلون إلى المملكة المتحدة سيظلون بحاجة إلى ملء “نموذج تحديد الموقع”.

وأضاف “يسأل الشخص عن المكان الذي كان فيه والمكان الذي سيعود إليه”. “من المخالفات الجنائية عدم استكمال هذا النموذج بدقة وهناك غرامات كبيرة للغاية”.

 

بريطانيا تدرس فرض العزل العام بمدينة ليستر بعد زيادة اصابات كورونا | جولة جديدة من غرفة أخبار الآن

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

ايران: 2449 إصابة جديدة بكورونا والاجمالي 237878

الكويت: 631 إصابة جديدة بفيروس كورونا والإجمالي 49303 وتسجيل 5 حالات وفاة