أخبار الآن | ماليزيا – arabnews

أوقفت هيئة تنظيم الطيران الماليزية مؤقتاً، الطيارين الذين تستخدمهم شركات الطيران المحلية ويحملون تراخيص باكستانية، بعد أن كشفت حكومة باكستان أنّ العديد من الطيارين لديهم مؤهلات مشكوك فيها.

وتأتي هذه الخطوة بعد تصريحات أدلى بها وزير الطيران الباكستاني غلام ساروار خان، الأسبوع الماضي، إذ كشف أن “هناك عدداً كبيراً من الطيارين من أصل باكستاني يحملون شهادات طيران مزوّرة”، وقد جرى فصل 262 طياراً بسبب هذه القضية.

وقال الرئيس التنفيذي للهيئة الماليزية تشيستر فو، في بيان، الخميس، أنّ “القرار تم اتخاذه بعد إجراء إعادة تقييم لجميع الطيارين الأجانب العاملين في ماليزيا، وذلك ضمن مساعٍ لتعزيز سلامة الطيران الوطني”.

وفي ماليزيا، فإن هناك ما يصل إلى 20 طياراً باكستانياً، وهم يعملون مع “مشغلين محليين”، مثل مدارس الطيران ومنظمات التدريب. ومع هذا، قالت شركة الخطوط الجويّة الماليزية الوطنية أنّه “ليس لديها أي طيار باكستاني”، في حين أشارت شركة طيران “ماليندو إير” إلى أنه “ليس في صفوفها أي طيارين أجانب”، في وقت أكدت شركة “طيران آسيا” أنها “لا تتضمن أي طيار باكستاني”.

تعرض صحافيين للاعتداء يثير ضجة في مطار رفيق الحريري الدولي

استعاد مطار رفيق الحريري الدولي، في الأول من تموز، حركته الطبيعية بقدرة استيعابية تصل إلى 10 في المئة في المرحلة الأولى. وبدت الحركة خفيفة في اليوم الأول، افتُتحت بوصول أول رحلة من الإمارات، في حين أقلعت أول طائرة من مطار بيروت متوجّهة إلى باريس.

مصدر الصورة: afp

للمزيد:

اليابان تطلب من أمريكا تسليم رجلين تتهمهما بمساعدة كارلوس غصن على الهرب