أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية time

 

صوت قادة مدينة لوس أنجلوس، يوم الأربعاء، على خفض ميزانية إدارة شرطة لوس أنجلوس بمقدار 150 مليون دولار ، مما قلل عدد الضباط إلى مستوى لم يشهده منذ أكثر من عقد وسط مطالب على الصعيد الوطني لتحويل الأموال بعيدًا عن وكالات إنفاذ القانون خلال حسابات أمريكا بسبب وحشية الشرطة والعنصرية ظلم العرقي.

تم تخصيص حوالي ثلثي التمويل للعمل الإضافي للشرطة وسيتم استخدامه لتوفير الخدمات والبرامج للمجتمعات الملونة ، بما في ذلك برنامج الوظائف الصيفية للشباب.

قال عضو المجلس كورين برايس ، “هذه خطوة إلى الأمام ، تدعم مجتمعات الأقليات بالطرق التي تستحقها – مع الاحترام والكرامة والمساواة”.

إنه تغيير كبير في ثاني أكبر مدينة في البلاد ، حيث أدت تبرئة الضباط البيض عام 1992 في ضرب السائق الأسود رودني كينغ إلى اضطرابات عنيفة تم مقارنتها بالفوضى خلال بعض الاحتجاجات على وفاة جورج فلويد على يد شرطة مينيابوليس.

كما قامت مدن أخرى في جميع أنحاء البلاد بخفض ميزانيات الشرطة أو أنها تتحرك للقيام بذلك، كما ثمة جهد في مينيابوليس لحل قوة المدينة. وافق المشرعون في مدينة نيويورك على ميزانية يوم الأربعاء ستحول مليار دولار من الشرطة إلى التعليم والخدمات الاجتماعية في العام المقبل. وفي كاليفورنيا ،جرى تخفيض الميزانية 9.2 مليون دولار من الشرطة.

لم يكن هناك تعليق فوري من إدارة شرطة لوس أنجلوس. إلا أن رئيس الشرطة ميشيل مور غرد ليلة الأربعاء قائلاً “ما زلنا عازمين كما كان دائمًا على الحديث حول الإصلاح ، ونستمر في المضي قدمًا معًا”.

وكتب قائلاً: “إن نجاح مستقبل المدينة يقوم على سد الفجوة ، ولن نتوقف أبدًا عن العمل لتحقيق ذلك”.

وفي بيان الشهر الماضي ، قال مور إن الخفض سيتطلب “تقييماً من الأعلى إلى الأسفل ، بما في ذلك كيف نقوم بتنفيذ معظم عملياتنا الأساسية” ، وقال إن الإدارة بدأت بالفعل في تحديد التكاليف وتخفيضات الخدمة.

 

في جنازة مهيبة ونعش ذهبي، العالم يودع جورج فلويد
بعد موجةٍ غير مسبوقةٍ من الاحتجاج ضد العنصرية في أنحاء العالم، توجهت الأنظار إلى مراسم دفن جورج فلويد في هيوستن الأمريكية.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

الرئيس الأمريكي: الشرطة في واشنطن العاصمة لا تؤدي عملها

صاحب لقب “حاصد الأرواح” يظهر في احتجاجات فلوريدا