أخبار الآن | إفريقيا (وكالات)

قالت المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية في أفريقيا الخميس إن المنظمة لا تعتقد أن الإصابات غير المكتشفة بفيروس كورونا في أفريقيا كثيرة، مع وجود وفيات لم يتم الإبلاغ عنها.

وقالت ماتشيديسو مويتي في مؤتمر صحفي ”نعتقد أن هناك بعض التهوين في الحالات“ مضيفة أن منظمة الصحة العالمية تعمل مع الدول لتحسين إجراءات التتبع.

وأفاد تقدير لرويترز يستند إلى إحصاءات حكومية وبيانات منظمة الصحة بأن أفريقيا سجلت 416 ألفا و63 إصابة مؤكدة بكورونا مع وفاة 10297 وتعافي 196 ألفا و944 مريضا.

و كان العديد من خبراء الصحة قد حذروا من أن الدول الأفريقية لا تملك وسائل للفحص والكشف عن الفيروس. وبالتالي، فإن أرقام الإصابات بالوباء الصادرة عن تلك الدول قد لا تكون دقيقة.

ولا تزال أفريقيا من أقل القارات تأثراً بالجائجة التي ظهرت منذ ديسمبر الماضي .

هذا وأظهرت حصيلة منظمة الصحة العالمية أن الأيام السبعة الأخيرة هي الأسوأ لناحية مستوى تفشي عدوى كوفيد-19 منذ ظهوره في الصين نهاية 2019.

في هذا الصدد، قال المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس الأربعاء “منذ أسبوع، تجاوز عدد الإصابات 160 ألف إصابة يومية”. وحسب إحصاء لوكالة فرانس برس استنادا إلى مصادر رسمية، سجلت يوميا أكثر من 150 ألف إصابة على

مدى الأيام السبعة الأخيرة.

وأضاف غيبريسوس أن “60 بالمئة من اجمالي الإصابات بكوفيد-19 المسجلة حتى الآن، أبلغ عنها الشهر الماضي”.

وسجلت القارة الأميركية، البؤرة الحالية للوباء، نحو 2,7 مليون إصابة من بين اجمالي 10,6 مليون إصابة حول العالم، وهي تشهد تزايدا متواصلا لعدد الحالات.

مصدر الصورة:REUTERS

إقرأ أيضا:

“الصحة العالمية”: كورونا يهدد بالقضاء على عقود من التقدم الصحي في أفريقيا