أخبار الآن | الصين reuters

 

 

وفقا لدراسة أجراها باحثون من جامعة هارفارد ، فإن سلالة فيروس كورونا التي أصابت أكثر من 300 شخص في بكين منذ أوائل يونيو (حزيران) يمكن أن تكون قد نشأت في جنوب أو جنوب شرق آسيا.

أثار تفشي المرض في بكين مخاوف بشأن تعرض الصين لموجة ثانية من الإصابات. الفيروس الموجود في بعض الحالات في بكين هو سلالة مستوردة من COVID-19 ، وفقا للمركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

وأخذت دراسة هارفارد ثلاثة من تسلسل الجينوم SARS-CoV-2 التي تم جمعها في بكين الشهر الماضي وقارنتها بـ 7643 عينة في جميع أنحاء العالم.

أظهرت الجينومات الثلاثة أكبر تشابه مع الحالات في أوروبا من فبراير (شباط) إلى مايو (أيار)، وإلى الحالات في جنوب وجنوب شرق آسيا من مايو (أيار) إلى يونيو (حزيران).

وقال الباحثون إنهم يشبهون أيضًا عددًا صغيرًا من الإصابات التي شوهدت في الصين في مارس (آذار)، مما يشير إلى أن السلالة ربما ظهرت أولاً في الصين ثم عادت إلى البلاد بعد ثلاثة أشهر.

وكتبوا: “بما أن أحدث الحالات في هذه الفروع هي حصريًا تقريبًا من جنوب (شرق) آسيا ، فإن هذا قد يشير إلى أن الحالات الجديدة في بكين جاءت من جنوب (شرق) آسيا”.

وأدى تفشي المرض في سوق شينفادي في بكين في 11 يونيو (حزيران) إلى إصابة 329 شخصا بنهاية الأربعاء.

بدأت قيود الحجر الصحي والاختبارات واسعة النطاق للسكان بعد فترة وجيزة من تحديد الحالات الأولى، كما طلبت الصين اختبار جميع شحنات اللحوم المستوردة لفحص فيروس كورونا قبل أن تتمكن من مغادرة موانئها.

فيروس كورونا يظهر بسلالة جديدة في عاصمة الصين بكين
بعد ازدياد عدد الإصابات بوباء كوفيد-19 فيها، أعلنت بلدية بكين، مساء الثلاثاء، أن العاصمة الصينية ستعيد إغلاق كل مدارسها وجامعاتها.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

من الهند.. قصّة ”دجّال“ يلعب دوراً مهماً في ظلّ الحرب ضدّ ”كورونا“

الكويت تعلن شفاء 675 حالة جديدة من فيروس كورونا