أخبار الآن | الولايات المتحدة – thetracefoxbusiness

أظهرت معطيات جديدة أنّ “مبيعات الأسلحة في الولايات المتحدة ارتفعت بشكل كبير خلال شهر يونيو/حزيران الماضي، لتصل إلى أعلى معدل في تاريخ الولايات المتحدة”. وردّ المراقبون سبب هذا الإرتفاع إلى الفوضى ودعوات وقف تمويل الشرطة.

وبحسب البيانات، فقد جرى بيع أكثر من 2.3 مليون قطعة سلاح في يونيو/حزيران الماضي، في زيادة تصل إلى 145% عن العام السابق.

ويأتي الإرتفاع في مبيعات الأسلحة في خضمّ الإضطرابات الواسعة التي تشهدها الولايات المتحدة الأمريكية، إثر وفاة المواطن الأمريكي من أصول أفريقية جورج فلويد في 25 مايو/أيار الماضي.

وخلال العام الجاري 2020، واصلت مبيعات الأسلحة تخطّي الأرقام القياسية تباعاً، وبلغ إجراء فحص بيانات المشتري أكثر من 3.9 مليون فحص في يونيو/حزيران وحده، وذلك استناداً إلى إحصاءات مكتب التحقيقات الفيدرالي.

وحتى الآن في العام 2020، فقد مرت 3 أشهر بأكثر من 3 ملايين فحص لبيانات المشتري، أي أكثر من أي شهر سابق منذ أن بدأ مكتب التحقيقات الفيدرالي في تسجيل الإحصائيات قبل 22 عاماً في العام 1998. وبحسب البيانات، فقد شهد شهر مارس/آذار الماضي نحو 3.7 مليون فحص ويونيو/حزيران 3.9 مليون.

وقالت المحافظة بونديت ميغان ماكين، أن “الارتفاع الكبير في مبيعات الأسلحة، كان بفضل أعمال الشغب العنيفة إلى جانب المحتجين الذين طالبوا بإنهاء الشرطة”.

إلى ذلك، فقد شهد شهر يونيو/حزيران الماضي، صعوداً وهبوطاً لما يسمى بـ”منطقة كابيتول هيل ذاتية الحكم” في سياتل (CHAZ)، حيث سيطر المتظاهرون على منطقة من ست كتل في منطقة وسط المدينة، والتي أجبرت الشرطة على التخلي عنها، إلا أنه جرى تطهيرها، يوم أمس.

 

على جدران إدلب المدمرة.. لوحة تضامنية مع جورج فلويد

رسم فنانان سوريان من إدلب على احد الجدران المهدمة لمدينتهما , لوحة جدارية مذهلة لجورج فلويد الذي قُتل على يد الشرطة في الولايات المتحدة في 25 مايو.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

بايدن يحشد مئات المحامين لمواجهة ”الغشّ الانتخابي“ المحتمل