لمواجهة كورونا.. طائرة مساعدات عاجلة من الإمارات إلى البيرو

image

المساعدات من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى البيرو (وام)

أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة ( وام )

أرسلت دولة الإمارات صباح اليوم طائرة عاجلة إلى ليما -بيرو على متنها 5 أطنان من المساعدات اللازمة، لتعزيز جهود نحو 5 آلاف من العاملين في المجال الطبي لاحتواء فيروس كورنا المستجد، وفق ما ورد في وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.

وقال القائم بالأعمال في سفارة دولة الإمارات في ليما جاسم سيف الشامسي،: “إن إرسال طائرة المساعدات الطبية اليوم إلى بيرو، هو دليل على امتداد مظلة المساعدات الإماراتية لكافة أنحاء العالم، إيمانا من القيادة الرشيدة لدولة الإمارات بأننا نعيش في عالم واحد يجب أن يتضامن ويتعاون ويوحد جهوده وإمكانياته في مواجهة جائحة تعد الأخطر على البشرية في العصر الحديث”.

 

وأضاف” إن مساعدات دولة الإمارات إلى بيرو تعكس قوة ومتانة العلاقة بين البلدين التي تمتد لفترات طويلة من التعاون البناء والتوافق على كافة الأصعدة، كما تأتي في إطار العمل الدؤوب الذي تقوم به الدولة لمد يد العون لأبناء شعبها الصديق من خلال المساهمة في دعم كافة العاملين في المجال الطبي وإمدادهم بالأدوات والمستلزمات لتعزيز جهودهم في مواجهة الجائحة”.

الجدير بالذكر أن دولة الإمارات أرسلت أكثر من 1000 طن من المساعدات إلى أكثر من 70 دولة، استفاد منها أكثر من مليون من العاملين في المجال الطبي.

ويوم أمس، أكد الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، أن دولة الإمارات قامت بدور كبير ومؤثر خلال الأزمة العالمية لجائحة كورونا المستجد ليس في إقليم شرق المتوسط فحسب بل على مستوى العالم.

وقال خلال مؤتمر صحفي افتراضي لمناقشة مستجدات الجائحة في إقليم شرق المتوسط إن الإمارات قدمت مساعدات طبية منذ انتشار الأزمة الصحية تزيد عن 1000 طنا، استفاد منها مليون كادر طبي في 66 دولة حول العالم ومدى مساهمة، بحسب ما ذكرت “البيان” الإماراتية.

والبيرو هي ثاني أكثر البلدان تضرراً بفيروس كورونا في أميركا اللاتينية بعد البرازيل.

وسجلت البلاد أكثر من 9600 وفاة بفيروس كورونا المستجد وأكثر من 285 ألف إصابة.

مصدر الصورة: وكالة الأنباء الإماراتية (وام)
للمزيد:

الإمارات: تسجيل 594 حالة شفاء جديدة من كورونا

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.