أخبار الآن | كاليفورنيا – الولايات المتحدة (وكالات)

نعم أنا مذنب بهذه الكلمة اعترف ضابط الشرطة السابق جوزي دي أنجلو الملقب “بسفاح الولاية الذهبي” بعشرات من الجرائم الغامضة في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي قبل أن يجري اعتقاله منذ عامين.

بدأت ولاية كاليفورنيا محاكمة ضابط الشرطة السابق جوزي دي أنجلو  في قاعة إحدى جامعات كاليفورنيا بسبب حضور أكثر من 150 شخص من ذوي الضحايا، وبالتالي يمكن اتخاذ إجراءات التباعد الاجتماعي التي فرضتها جائحة فيروس كورونا المستجد.

ويسعى محامو دي أنجلو الملقب بـ”قاتل الولاية الذهبي” إلى إنقاذه من عقوبة الإعدام خاصة وأنه يبلغ من العمر حاليا 74 عاما، وفقا لما ذكر وكالة “رويترز”

ووجهت لـ”السفاح الذهبي” تهم باقتراف أكثر من 13 جريمة قتل و51 جريمة اغتصاب وأكثر من 120 عملية سطو، في السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي، وترويع الناس من شمال إلى جنوب كاليفورنيا، دون أن يتم القبض عليه لنحو 40 عاما.

وأصبح دي أنجلو أول شخص يتم اعتقاله في أمريكا من خلال علم الأنساب الوراثي، وهي تقنية جديدة تعتمد على اخد عينات من الحمض النووي لمشتبه به مجهول تركه في مسرح الجريمة ليتم التعرف إليه عن طريق تعقب شجرة العائلة من خلال أفراد عائلته، الذين يقدمون عينات من حمضهم النووي بشكل طوعي.

إقرأ أيضا:

تريندينغ الآن | جريمة شرف “مزعومة” تثير غضب رواد مواقع التواصل في مصر