أخبار الآن | أوروبا dailymail

 

سيتم رفض دخول الأمريكيين إلى الاتحاد الأوروبي لمدة أسبوعين آخرين على الأقل بسبب ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة.

أعلن الاتحاد الأوروبي يوم الثلاثاء أنه سيعيد فتح حدوده للمسافرين من 14 دولة ، باستثناء المسافرين الأمريكيين بسبب الارتفاع المقلق في الآونة الأخيرة في الإصابات.

وتضم هذه القائمة: الجزائر وأستراليا وكندا وجورجيا واليابان ومونتينيغرو والمغرب ونيوزيلندا ورواندا وصربيا وكوريا الجنوبية وتايلاند وتونس الأوروغواي، والصين ضمن شروط.

وقال الاتحاد الأوروبي إن الصين “تخضع لتأكيد المعاملة بالمثل” ، مما يعني أنها يجب أن ترفع جميع القيود المفروضة على المواطنين الأوروبيين الذين يدخلون الصين قبل أن تسمح للمواطنين الصينيين بالعودة.

كما يُتوقع أن ترفع الدول التي تم وضعها في القائمة.

ووضع الاتحاد عدة معايير لإدراج دولة ما على هذه القائمة، لاسيما أن يكون معدّل الإصابات الجديدة قريباً أو ما دون الـ16 من أصل كل مئة شخص (وهو المعدّل في الاتحاد الأوروبي) في الأربعة عشر يوماً الماضية.

وفي الوقت الذي تعاني فيه اقتصادات أوروبا من تأثير فيروس كورونا، فإن دول جنوب الاتحاد الأوروبي مثل اليونان وإيطاليا وإسبانيا تسعى بشدة لجذب الزوارمن أجل تشغيل القطاع السياحي.

تشير التقديرات إلى أن أكثر من 15 مليون أمريكي يسافرون إلى أوروبا كل عام ، بينما يتوجه حوالي 10 ملايين أوروبي عبر المحيط الأطلسي.

ومع ذلك ، لا يزال العديد من الأشخاص داخل وخارج أوروبا يشعرون بالقلق من السفر في عصر الفيروس التاجي ، نظرًا لعدم القدرة على التنبؤ بالوباء وإمكانية حدوث موجات ثانية من العدوى يمكن أن تؤثر على الرحلات وحجوزات الفنادق.

 

تعرف على رحلة فيروس كورونا في أجسامنا
الكثير منا لا يعرف كيف يهاجم فيروسلاكورونا ويحتال على خلايانا. وما هي بالضبط الآلية والمسار الذي يتخذه في اجسامنا.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

أوروبا تفتح أبوابها وترفع القيود عن 15 دولة

بالفيديو.. كورونا يحول حلم عائلة فنزويلية إلى كابوس في البيرو