أخبار الآن | كوريا الشمالية dailynk

 

أفادت صحيفة ديلي إن كي أن كوريا الشمالية اشترت مؤخرًا أجهزة التنصت على الهاتف من الخارج لمراقبة مكالمات الهاتف المحمول بشكل أفضل.

وقال مصدر في شمال هامجيونج ، ومقره في مقاطعة شمال هامجيونغ ، لصحيفة ديلي إن كي يوم الجمعة “اشترت الحكومة 15 جهازًا للتنصت على الهاتف من مشروع ألماني صيني مشترك لمراقبة مكالمات الهاتف المحمول في البلاد”.

وأضاف “الأجهزة قيد التثبيت حاليًا.”

وبحسب المصدر ، تم إدخال الأجهزة إلى البلاد في أواخر مايو (أيار).

وبحسب ما ورد، أمرت السلطات بإنشاء ثلاثة محطات في بيونغ يانغ ، بينما سيتم تركيب الباقي في مقاطعات ومدن خاصة بحلول نهاية يونيو / حزيران.

بمجرد أن يتم تشغيل الأجهزة ، ستتمكن كوريا الشمالية من الاستماع إلى أي محادثة هاتف محمول من خلال خدمات الهاتف Koryolink 191 و Kang Song NET 195 ، وهما مقدمان رئيسيان للخدمة في البلاد.

وقال المصدر لصحيفة ديلي إن كيه إن “الأهداف الأولى للمراقبة الحكومية ستكون أولئك الذين يعيشون في المناطق الحدودية ، بما في ذلك أفراد أسر المنشقين وعابري الحدود غير الشرعيين”. “سيتم توسيع المراقبة لاحقًا لتشمل مناطق أخرى من البلاد.”

والجدير بالذكر أن سلطات كوريا الشمالية أصدرت تعليمات إلى مكاتب البريد المحلية – حيث يذهب الناس للاشتراك في خدمات الهاتف المحمول – لإبلاغ المشتركين في الهاتف المحمول أن الحكومة لديها القدرة على الاستماع على جميع مكالمات الهاتف المحمول.

 

لحظة تفجير كوريا الشمالية لمكتب الارتباط مع جارتها الجنوبية.. هل تشن حرباً بين البلدين قريباً؟
فجرت كوريا الشمالية الثلاثاء مكتب الارتباط مع كوريا الجنوبية في مدينة كايسونغ الحدودية، كما أعلنت وزارة التوحيد بعد أيام على تصعيد بيونغ يانغ لهجتها حيال سيول.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

صحة زعيم كوريا الشمالية تثير الجدل مجدداً.. واليابان:نشعر بالارتياب

في الذكرى الـ70 للحرب الكورية.. سيول وواشنطن تتعهدان بالدفاع عن السلام