أخبار الآن | الرياض – المملكة العربية السعودية (متابعات)

أكد وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، عادل الجبير، أن إيران تعمل على تسليح جماعات إرهابية في سوريا والعالم، وتدعم الحوثيين الذين شنوا 1659 هجوماً على المدنيين في السعودية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي، عقده الاثنين، مع براين هوك، الممثل الأمريكي الخاص بشؤون إيران، وكبير مستشاري السياسات لوزير الخارجية الأمريكي، ضرورة التصدي للأعمال الإجرامية الإيرانية.

وطالب الجبير المجتمع الدولي، بتجديد حظر الأسلحة المفروض على إيران، لافتاً إلى أن المملكة العربية السعودية، تعمل مع الولايات المتحدة الأمريكية، على منع توريد الأسلحة إيران.

وأضاف: “إيران هي الدولة الأولى التي تدعم الإرهاب في دول العالم، وتتعامل مع عصابات تروج المخدرات حول العالم، وستصبح أكثر عدائية إذا رفع عنها حظر التسلح، فهي تقدم أسلحة لمنظمات إرهابية كحزب الله والحوثيين”.

في السياق، فيما أكد المبعوث الأمريكي الخاص بإيران،​ ​براين هوك​، أن “حظر التسلح على إيران يجب أن لا يرفع، فإيران تهدف إلى تطوير أسلحتها لتصديرها إلى أذرعها في المنطقة”، محذراً من “تصاعد ​العنف​ إذا رفع حظر التسلح عن إيران”، مشيداً بـ”الدعم السعودي لليمن اقتصادياً وسياسياً”.

كما ناقش الجانبان التطورات المتعلقة بعدد من الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها الخطر الإيراني على أمن المنطقة، والجهود المشتركة لتحقيق الأمن والاستقرار.

مصدر الصورة: Reuters
للمزيد:

السعودية ترحب بقرار كوسوفو إدراج حزب الله على لائحة الإرهاب