أخبار الآن | أوروبا thesun

 

كشفت عدة سلطات أوروبية عن ارتفاع غامض في مستويات الإشعاع فوق شمال أوروبا، خلال شهر يونيو (حزيران) الجاري، بالتزامن مع الإعلان عن رؤية جديدة لجزيئات النويدات المشعة من صنع الإنسان في الغلاف الجوي.

لحسن الحظ ، يعتقد أن مستويات الإشعاع غير ضارة للبشر.

ومع ذلك ، فهي لا تزال كبيرة بما يكفي ليتم التقاطها بواسطة أجهزة استشعار مراقبة الإشعاع عبر القارة.

قامت هيئة السلامة الإشعاعية السويدية بنشر تغريدة: “تم قياس مستويات منخفضة جدًا من المواد المشعة السيزيوم 134 ، والسيزيوم 137 ، والكوبالت 60 ، والروثينيوم 103”.

وأضافت “المستويات المقاسة منخفضة للغاية بحيث لا تشكل أي خطر على الناس أو البيئة.”

 

كما أبدت النرويج وفنلندا ملاحظات مماثلة.

وكتبت لاسينا زيربو، السكرتيرة التنفيذية لمنظمة معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية، تغريدة عن خريطة توضح منطقة المصدر المحتملة كمصدر للإشعاع، والتي كان معظمها أراضي داخل روسيا، وأجزاء من فنلندا والسويد والدنمارك والنرويج.

وتابعت أن هذه النظائر المشعة من المحتمل أن تكون صادرة من مصدر أمني، مرجحة أن الأمر يتعلق بإنتاج الطاقة النووية وليس الأسلحة النووية.

واقترحت منظمة معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية أن الجسيمات المشعة المكتشفة جاءت من اتجاه غرب روسيا، لكنها أوضحت أن هذا لا يعني أنها مرتبطة بشكل نهائي بمحطات الطاقة الروسية.

 

لا تخبروا والدتي انني ذهبت الى تشيرنوبيل
هذه المرة، تطل علينا مراسلتنا المتجولة جنان موسى من مكان موحش في أوكرانيا. تقريرها عن منطقة فارغة من سكانها، لا يعيش فيها الا القليل لأن الخطر فيها منتشر في الاجواء، لا يمكن رؤيته بالعين المجردة. نشاهد.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

الدول الأوروبية تقترب من سياسة أمريكا اتجاه إيران.. هل من خطوات مُقبلة؟

أوروبا تتجاوز 2.5 مليون إصابة معلنة بفيروس كورونا