أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة ( وكالات )

أعلن كبير أطباء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة انتوني فاوتشي، الجمعة، أن بلاده تواجه “مشكلة خطيرة” مع ازدياد حالات الإصابات بفيروس كورونا في ولايات جنوبية وغربية.

وقال فاوتشي، “نواجه مشكلة خطيرة في مناطق معينة”، لافتاً إلى أنه فيما بعض المناطق أفضل حالا بكثير من مناطق أخرى، فإن البلاد برمتها مترابطة ولا تزال تواجه مخاطر.

وأضاف “نحن جميعا نواجه تلك المشكلة، والطريقة الوحيدة لوضع حد لها هي بالعمل سويا”.

من جانبه، قال مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي الجمعة، إن 16 ولاية أمريكية تشهد زيادة في حالات الإصابة، مشيرا، إلى أن الإصابات الجديدة تتركز في مناطق معينة في حين تشهد الولايات الأخرى وعددها 34 ولاية درجة من الاستقرار بالإصابات.

وفي أول إيجاز منذ شهور لقوة العمل الأمريكية التي تتولى مكافحة فيروس كورونا، قال بنس إن الحكومة تركز اهتمامها على حالات الإصابة المتزايدة في الجنوب، داعيا الأمريكيين إلى الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي للحد من انتشار الوباء.

ويذكر أن، الولايات المتحدة، التي سجلت أول وفاة بكوفيد 19 مطلع شباط/فبراير، هي البلد الأكثر تضرراً من حيث عدد الوفيات والإصابات، حيث قالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها الجمعة إن إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة بلغ مليونين و414870 شخصا بزيادة 40588 حالة عن الإحصاء السابق، مضيفة أن عدد الوفيات ارتفع 2516 ليصل الإجمالي إلى 124325 حالة.

مصدر الصورة: AFP

إقرأ أيضاً:

بومبيو: سنفرض قيوداً على تأشيرات السفر لمسؤولين صينيين