أخبار الآن| موسكو – روسيا (متابعات)
قالت السفارة الروسية في واشنطن عن تعرض حياة دبلوماسييها لتهديدات، وذلك على خلفية مقال وصفته بـ”المزيف” نشرته صحيفة “نيويورك تايمز” ينقل عن مصادر أمريكية، اكتشاف واشنطن تمويل موسكو لمسلحي حركة طالبان في أفغانستان، بهدف قتل الجنود الأمريكيين.

وطالبت السفارة، طبقا لموقع قناة”روسيا اليوم”، السبت، السلطات الأمريكية برد مناسب على التهديدات التي يتلقاها الدبلوماسيون بسبب “أنباء كاذبة”.
ودعا الدبلوماسيون الروس السلطات الأمريكية إلى “اتخاذ إجراءات فعالة لتأمين وتنفيذ التزاماتها الدولية، بموجب اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961”.

وأرفقت السفارة الروسية نسخا من منشورات التهديد، التي أطلقها بعض مستخدمي “تويتر” ضد موظفيها.

ودعت السفارة صحيفة “نيويورك تايمز” إلى الكف عن نشر الأخبار المزيفة، التي باتت تثير تهديدات لحياة الناس، وفق الموقع الروسي.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز، قد نقلت عن مسئولين أن أجهزة المخابرات الأمريكية خلصت إلى تقديم الجيش الروسي مكافآت لمسلحين يرتبطون بجماعة طالبان في أفغانستان لقتل جنود تابعين للقوات الأمريكية وقوات التحالف الأخرى الموجودة هناك.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين مطلعين على الأمر قولهم إن الولايات المتحدة تأكدت قبل أشهر من أن وحدة مخابرات عسكرية روسية مرتبطة بمحاولات اغتيال في أوروبا قدمت مكافآت مقابل الهجمات الناجحة العام الماضي. حسب الصحيفة الأمريكية.

مصدر الصورة: (رويترز)

للمزيد:

نيويورك تايمز: روسيا قدمت مكافآت لمسلحين أفغان لقتل جنود أمريكيين