أخبار الآن | أستراليا – 9news

وصل المئات من المسافرين القادمين من الهند إلى أستراليا، وهو الأمر الذي زاد مخاوف من احتمال ارتفاع آخر في حالات الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد.

وذكرت التقارير أنّ “أكثر من 250 راكباً وصلوا إلى مطار أديليد، صباح السب، على متن رحلة من مومباي عبر سنغافورة”. وحالياً، فإنه سيُطلب من المسافرين قضاء أسبوعين في الحجر الصحي، ضمن في الفنادق.  وقال وزير الصحة ستيفين واد، الجمعة، أنه “ينبغي توقع عدد من حالات كورونا بين الركاب العائدين”، لافتاً إلى أنّ “جميع الذين سيصلون إلى جنوب أستراليا سيخضعون لاختبارات كورونا، وسيخضعون للعزل”، وتابع: “ما رأيناه بين الولايات هو أن حوالي 5 إلى 10% من المسافرين العائدين من شبه القارة كانت اختباراتهم إيجابية عند وصولهم”.

وتلتزم أستراليا بخطّتها لإعادة فتح الحدود لجميع الولايات في 20 يوليو/تموز، لكنها تتطلع لتقييد الرحلات من مناطق “كورونا” الساخنة. وفي غضون ذلك، أعلنت ولاية فيكتوريا الأسترالية، ثاني أكبرالولايات سكاناً، عن تسجيل 41 إصابة جديدة بفيروس كورونا، أي مثليّ المعدل اليومي الذي شهدته قبل أسبوع، وغدت تواجه صعوبة بالسيطرة على انتشاره.

وقال مسؤولون في قطاع الصحة إن “فيكتوريا، تشهد منذ 11 يوماً إصابات تفوق الـ10 حالات يومياً، أغلبها مرتبطة ببؤر تفش معروفة في ضواحي مدينة ملبورن”. ولدى الولاية حاليا 204 حالات نشطة من بين 270 حالة إصابة نشطة إجمالاً في أستراليا بأكملها، كما أن إحدى الحالات الجديدة كانت لمسافر عائد.

وأعلنت ولاية نيو ساوث ويلز، أكبر ولاية في البلاد من حيث عدد السكان، تسجيل ست حالات إصابة جديدة اليوم السبت، وقال مسؤولون فيها إن المسافرين العائدين للولاية الذين يرفضون الخضوع للفحص سيتعين عليهم البقاء في عزل صحي إلزامي لمدة 10 أيام إضافية.

وسجلت أستراليا في المجمل حتى الآن نحو 7600 إصابة بفيروس كورونا و104 وفيات، وهو معدل يقل كثيراً عن ما هو في العديد من الدول الأخرى.

هل تشهد إيران موجة تفش ثانية لكورونا؟

شهدت إيران ارتفاعا متسارعا في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا خلال الأسابيع الأخيرة، ما أثار مخاوف من أنها قد تواجه موجة تفشٍ ثانية للوباء المنتشر عالميا.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

رئيس البرازيل يستأنف على قرار قضائي يلزمه بارتداء الكمامة