أخبار الآن | باكستان – gulfnewsairwaysmag

كشف وزير الطيران في باكستان غلام ساروار خان أنّ “نحو 40% من الطيارين في البلاد يحملون تراخيص طيران مزيّفة”.

كلامُ خان جاء خلال حديث بشأن تقرير تحقيق أولي حول تحطّم الطائرة التابعة لـ”الخطوط الجوية الدولية الباكستانية” (بيا) فوق مجموعة منازل عند اقترابها من مطار كراتشي كبرى مدن جنوب باكستان في 22 أيار الفائت، وأسفر الحادث عن مقتل كل الذين كانوا على متنها ونجاة شخصين فقط.

وبحسب التقارير، فإنه “لدى باكستان 850 طياراً نشطاً، وأظهر تحقيق بدأت في فبراير/شباط 2019، أن ما لا يقل 262 طياراً لم يجروا اختبار الطيران بأنفسهم، بل طلبوا من شخص آخر أن يقوم بذلك نيابة عنهم”.

وقال خان أنهم “اكتشفوا خلال التحقيقات أن الطيارين الذين يحملون تراخيص مزيّفة، لم يكن لديهم حتى خبرة طيران مناسبة”، موضحاً أنه “جرى تعيين العديد من الطيارين أيضاً على أساسي سياسي، وقد تم تجاهل الجدارة أثناء تعيين الطيارين”.

وحمّل الوزير “الطيارين وبرج المراقبة الجوية مسؤولية التسبب بتحطّم الطائرة“، وقال: “الطيار والمراقب لم يتبعا القواعد المعيارية. لقد كان الطياران يناقشان جائحة كوفيد-19 فيما كانا يحاولان الهبوط بالطائرة. لطيار ومساعده لم يكونا في كامل التركيز”.

وحلل فريق التحقيق الباكستاني الذي ضم مسؤولين من الحكومة الفرنسية وقطاع الطيران، بيانات الطائرة والتسجيلات الصوتية في قمرة القيادة، وأكد وزير الطيران أن الطائرة كانت “صالحة بنسبة مئة في المئة للتحليق ولم يكن هناك خطأ تقني”.

 

تحطم طائرة ركاب باكستانية على متنها 107 ركاب فوق منطقة سكنية ملاصقة للمطار

تحطمت طائرة باكستانية تحمل 107 أشخاص، قرب منطقة سكنية بمدينة كراتشي، حسبما قال متحدث باسم شركة الخطوط الباكستانية. وأكدت هيئة الطيران الباكستانية تحطم طائرة تابعة لشركة الطيران الباكستانية على متنها 99 راكبا و 8 من أفراد الطاقم في كراتشي جنوب البلاد وذلك أثناء هبوطها قرب مطار كراتشي، جنوبي البلاد.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

اتهام أمريكي جديد لمؤسس “ويكيليكس” بتجنيد قراصنة انترنت