أستراليا: ألف عنصر من الجيش في بؤرة كورونا الجديدة.. ومستعدون للموجة الثانية

أخبار عالمية

رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون / رويترز

أخبار الآن | سيدني- أستراليا (رويترز)

قال رئيس وزراء أستراليا سكوت موريسون، اليوم الخميس، إنه على ثقة من أن البلاد ستمضي قدما في خطط تخفيف القيود لأنه بات بوسعها التصدي والتعامل مع أي تفش جديد لمرض كوفيد-19.

وقال موريسون في إشارة للقيود التي فرضت للحد من انتشار الفيروس ”ستكون هناك موجات تفش. لن يكون بوسعنا غلق كل شيء ثم الفتح مرة أخرى“، مضيفاً ”لذا ما أقوله هو أننا سنمضي قدما. عززنا الحماية للتعامل مع موجات التفشي“.

وسجلت أستراليا أول حالة وفاة بالمرض منذ أكثر من شهر يوم الأربعاء فيما أدت المخاوف من موجة ثانية من المرض إلى اصطفاف الآلاف في طوابير للخضوع للفحص الطبي.

هذا فيما أعلن الجيش الأسترالي، اليوم الخميس، نشر ألف عنصر في ملبورن، ثاني مدينة تعد أكثر كثافة سكانية في أستراليا، بعد ظهور بؤرة إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد.

وسينشر هؤلاء العسكريون “في الأيام المقبلة” كما أعلنت وزيرة الدفاع ليندا رينولدز، وسيساعدون بشكل خاص على مراقبة تطور الوضع الصحي للمسافرين الذين يوضعون قيد الحجر الصحي في فنادق وسيقدمون أيضاً مساعدة لوجستية لعملية إجراء فحوصات الكشف عن كوفيد-19.

وظهرت البؤرة الجديدة في فندق في ملبورن ينزل فيه الأستراليون العائدون من الخارج وكذلك في أحد متاجر التسوق في شمال المدينة، وأحصت ولاية فيكتوريا حوالي 150 حالة جديدة الأسبوع الماضي لا سيما في ملبورن، في ارتفاع كبير في بلد كان يبدو أنه سيطر على الوباء.

وسجلت البلاد أول وفاة بكورونا منذ شهر، بعدما توفي رجل مسن في ولاية فيكتوريا حيث يسود القلق من انتشار الفيروس.

 

مصدر الصورة: رويترز

اقرأ أيضاً:

جامعة واشنطن تتوقع وفاة 180 ألف أمريكي بفيروس كورونا بحلول أكتوبر