أخبار الآن | بريطانيا – dailymail

طالب تقرير جديد “الحكومات الغربيّة بإعادة النظر في موقفها بشأن عودة إرهابيي داعش المسجونين في العراق وسوريا، إلى بلدانهم”.

ورأى التقرير المدعوم من وكيل مكتب التحقيقات الفيدرالية البريطاني السابق علي صوفان، أنه “يجب السماح للإرهابية شيماء بيجوم ومعها مقاتلين بريطانيين آخرين، بالعودة إلى بلادهم”. وأضاف: “المتطرفون المحليون يشكلون تهديداً أكبر للأمن القومي من الإرهابيين المسجونين في سوريا والعراق إذا أعيدوا إلى وطنهم”.

واعتبر التقرير أنّ “ترك عناصر داعش المسجونين والاطفال المولودين في تلك المناطق من دون جنسية، يجعلهم أمام خيار اعتبار أنفسهم مواطنين تابعين لخلافة داعش المزعومة”، موضحاً أنّ “هناك ما لايقل عن 20 من المقاتلين في داعش من أصلو بريطانية، يطالبون بالعودة الى بلادهم”.

وزعم التقرير أنّ “أولئك الذين يعودون إلى بلدانهم الأصلية بعد ترك داعش، ينظرون إلى ما يسمى بالخلافة المزعومة، بمزيج من اليأس و خيبة الأمل”.

إلى ذلك، قال مصدر أمني بريطاني أنّه “من غير المحتمل السماح بعودة اولئك الارهابيين في ظل حكومة بوريس جونسون، لكن على المدى الطويل لا يمكن اسقاطهم نظراً للوضع المتغير باستمرار في الشرق الأوسط”.

داعش زادها صلابة ونساء منطقتها مصدر طاقتها.. تعرفوا على قصة شيرين الكاملة

داعش زادها صلابة و نساء منطقتها مصدر طاقتها تعرفوا على قصة شيرين الكاملة في الحلقة الثانية من شيرين من سلسلة #من_الظلمات_الى_النور نتعرف أكثر على شيرين الصبية التي خصصت كل وقتها لخدمة مجتمعها و الوقوف الى جانب أهلها. ما الذي قالته عن تجربتها المرة مع داعش و ماذا علمتها هذه التجربة و كيف تحاول مساعدة من حولها.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

أمريكا.. طرد ضابط شرطة متورط في مقتل برونا تايلور