أخبار الآن | مقديشو – الصومال (أ ف ب )

قتل شخصان الثلاثاء في هجوم انتحاري نفذته الشباب الصومالية خارج قاعدة التدريب العسكرية التركية في الصومال، بحسب ما أعلن قائد الجيش.
وقال قائد الجيش الجنرال أودوا يوسف راجح لوسائل الإعلام الرسمية إن المهاجم حاول إخفاء نفسه بين المجندين الشباب الذين تجمعوا في الأكاديمية التي تدّرب القوات الصومالية في مقديشو.
وتابع “حاول شخص يرتدي عبوة ناسفة التسلل إلى حشد من طلاب الجامعات أرادوا الانضمام إلى القوات المسلحة، ولكن قوات الأمن أطلقت النار عليه قبل أن يصل إلى منطقة الطلاب”.
وأوضح راجح أنّ مدنيا وأحد الطلاب قتلا.
وأعلنت الشباب الصومالية المرتبطة بالقاعدة مسؤوليتها عن الهجوم في بيان نقله موقع “سايت” المتخصص برصد المواقع المتشددة على الإنترنت، قائلة إنها استهدفت “ضباط ميليشيات صومالية”.
وأكدت وزارة الدفاع التركية الهجوم في بيان على تويتر قائلة إن الانفجار وقع على بعد 200 متر من المنشأة العسكرية.
وقالت “ندين بأشد العبارات الجماعة الإرهابية التي نفذت هذا الهجوم … ولن نترك إخواننا الصوماليين وحدهم في قتالهم ضد الجماعات الإرهابية”.
افتتحت الأكاديمية العسكرية التركية في عام 2017، وهي أكبر مركز عسكري يديره الأجانب في الصومال، حيث تقوم دول عدة بتدريب جنود ليحلوا محل قوة حفظ السلام الأفريقية “أميصوم” المقرر أن تغادر البلاد العام المقبل بعد 14 عاما من انتشارها.

أقرا ايضا : 

ماذا وراء اعتقال هيئة تحرير الشام لأبو مالك التلي في إدلب؟