أخبار الآن | المملكة المتحدة – dailymail

اعتبر رئيس الوزراء البريطاني السابق ديفيد كاميرون أنّ “منظمة الصحة العالميّة فشلت في استجابتها لفيروس كورونا، كونها كانت بطيئة للغاية في التحرّك والتفاعل، وهي قلقة للغاية بشأن إزعاج الصين”، داعياً إلى إعطاء دور منظمة الصحة العالمية الحالي لهيئة جديدة.

ورأى كاميرون أنه “ينبغي تجريد منظمة الصحة العالميّة من مسؤولياتها للتحذير من الأوبئة في المستقبل، بعد فشلها في التعامل مع فيروس كورونا”، وقالت: “المنظمة كانت قلقة للغاية بشأن إزعاج الصين في وقت مبكر من الأزمة، وبطيئة للغاية في تحذير بقية العالم”.

واقترح كاميرون في مقال منشور في صحيفة “التايمز”، إنشاء منظمة عالمية جديدة لرصد الفيروسات، داعياً مجموعة الـ20 لمناقشة هذا الأمر عندما تجتمع في السعودية خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وأشار كاميرون إلى أن “النظام الحالي فشل بشأن “كورونا” بسبب طريقتين: الأولى أنّ منظمة الصحة العالمية تعتمد على الدول التي تخبرها عن الفيروسات الناشئة، والثانية هي أن العالم يعتمد على منظمة الصحة التي تخبر الجميع. الدول غالباً ما تتردد في مشاركة المعلومات لأسباب تتعلق بالسياسة”.

الإمارات تطلق المرحلة الأولى للتجارب السريرية الثالثة للقاح محتمل لكورونا

جهود حثيثة ومتواصلة من قبل الجهات المعنية في دولة الإمرات للقضاء نهائيا على وباء كورونا داخل الدولة، واخر هذه الجهود ما أعلنت عنه الجهات الصحية يوم الاربعاء عن بدء المرحلة الأولى للتجارب السريرية الثالثة للقاح  معطل  (محتمل) لفيروس كورونا المستجد ( كوفيد -19 ) في إطار رؤية القيادة الحكيمة للدولة و التزامها بالتغلب على الوباء من خلال التعاون الدولي.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

الإصابات الجديدة بكورونا في طوكيو ترتفع لأعلى مستوى في شهر ونصف