أخبار الآن | ألمانيا dailymail

 

ستضطر الحانات والصالات الرياضية ودور السينما والمسابح والقاعات الرياضية في غويترسلوه إلى إغلاق أبوابها مرة أخرى بينما سيتم حظر النزهات وحفلات الشواء.

وقد ارتفعت أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد لدى شركة “تونِّيس” (Tönnies)، إحدى أكبر شركات تصنيع اللحوم بألمانيا، إلى 657 موظفا وعاملا، بحسب ما أثبتته مسحات الفيروس مساء اليوم الأربعاء (17 يونيو/ حزيران 2020).

ويقع مقر الشركة بمنطقة “ريدا-فيدنبروك” بولاية شمال الراين- ويستفاليا، بشمال غرب ألمانيا. وطبقا لدائرة “غوترسلوه” التي تتبعها المنطقة فإن الإصابات الجديدة تكاد تكون محصورة تقريبا في العاملين في مجال تقطيع اللحوم بمسلخ الشركة.

فيما أعلن أرمين لاشيت ، رئيس وزراء ولاية شمال الراين – وستفاليا ، أنه سيتم إعادة المنطقة بأكملها إلى الإجراءات التي تم تطبيقها قبل عدة أسابيع”.

وقال لاشيت إنه سيتم تقديم اختبار مجاني لسكان غويترسلوه – مع تحديد 24 إصابة حتى الآن غير مرتبطة بمصنع اللحوم.

وافقت السلطات المحلية في جميع أنحاء ألمانيا على فرض القيود الاجتماعية إذا ارتفع معدل الإصابة فوق 50 حالة لكل 100.000 من السكان على مدى أسبوع في منطقة معينة.وقد ارتفع المعدل في Geutersloh فوق ذلك بكثير ، حيث بلغ 263 حالة لكل 100،000 من السكان يوم الاثنين.

وقال كليمنس تونييس، يوم السبت إن التفشي الجديد كان “أزمة وجودية” للشركة. وأضاف بعد أن تم تعليق العمليات بسبب الأزمة “كشركة اعتقدنا أننا فعلنا كل شيء بشكل صحيح. لقد تسببنا في ذلك ونحن مسؤولون بشكل كامل عنه ”.

وقد اقترح وزير العمل الألماني هوبرتوس هيل أنه قد يتعين على Toennies دفع تعويضات عن تفشي المرض. وقال للتلفزيون الألماني “يجب أن ندرس إلى أي مدى تتحمل الشركة المسؤولية المدنية” عن تفشي المرض وما ينتج عنه من إغلاق.

وقد حظرت الصين بالفعل استيراد اللحوم من Toennies ، التي تعد واحدة من أكبر منتجي اللحوم في ألمانيا.

تم نشر الجيش الألماني للمساعدة في إدارة الحجر الصحي بينما توزع الشرطة الطعام على آلاف الأشخاص في مبنى سكني
كما تم إغلاق المدارس ورياض الأطفال في منطقة غويترسلوه منذ يوم الخميس.

وعلى الرغم من وضع جميع من تواصلوا مع المصابين في حجر صحي كإجراء احترازي، ظهرت إصابات أخرى في مصنع تقطيع اللحم. وقد صُدم مدير رئيس دائرة غوترسلوه ، سفين غيورغ أديناور، من الزيادة المفاجئة وقال في تصريح صحفي: “يجب على الشركة إيقاف إنتاجها قدر الإمكان”.

ويتواجد في العزل الصحي حاليا ما مجموعه 7000 شخص، وقال أديناور إن جميع الأشخاص الذين عملوا في مباني المصنع تأثروا وسيتم الآن تدريجيا إجراء اختبارات لهم للكشف عن الفيروس.

تجدر الاشارة الى الإشادة بالبلاد بشكل عام بسبب معالجتها للوباء ، حيث كان معدل الوفيات أقل بكثير مما كان عليه في بريطانيا أو فرنسا أو إيطاليا أو إسبانيا.

 

تريندينغ الآن | يبصقون على أزرار المصعد لنقل العدوى بفيروس كورونا

امرأة في الصين تبصق على أزرار المصعد حتى تنقل عدوى فيروس كورونا…انظروا كيف ضغطت هذه المرأة المسكينة على الزر الملوث بلعاب مليء بالفيروس، شيء مقرف!

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

قريباً.. شركة مصرية تبدأ تصنيع دواء ”أنفيزيرام“ لعلاج مرضى كورونا‎

بسبب ”كورونا“.. الصين تعدم 1.6 طن من الجرذان المعدة للبيع (فيديو)