أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية finance.yahoo

 

قال الدكتور مايكل أوسترهولم، مدير مركز أبحاث وسياسات الأمراض المعدية في جامعة مينيسوتا الأمريكية، أن العلماء لا يعرفون سبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في ولايات معينة دون دول أخرى.

قال أوسترهولم “لسنا متأكدين مما يحدث”. “لدينا 22 تتزايد فيها الحالات ، وثمانية تبقى ضمن مستواها ، و 21 ولاية حيث تتناقص.”

وبحسب وكالة أسوشيتد برس ، سجلت ولاية تكساس مستويات قياسية لحالات دخول المستشفيات وحالات الإصابة بالفيروس التاجي الجديدة هذا الأسبوع ، حيث حذرت لينا هيدالغو ، مسؤولة مقاطعة في هيوستن ، من أن الولاية “ربما تقترب من شفا كارثة”.

في ألاباما ، التي بدأت إعادة الفتح الشهر الماضي ، جاءت أكثر من ربع حالات الولاية البالغ عددها 23000 حالة في الأسبوعين الماضيين ، في حين أن أركنساس ، التي شهدت دخول المستشفيات والحالات النشطة تتضاعف فيها ، أبلغت عن أكبر ارتفاع لها في يوم واحد من 731 حالة وبذلك يصل مجموع الحالات في الولاية إلى أكثر من 11،500 حالة.

أصبحت ولاية أريزونا نقطة ساخنة جديدة حيث ارتفعت الحالات الجديدة إلى أكثر من 1000 في اليوم من أقل من 400 في اليوم.

كما أن الحالات آخذة في الارتفاع في ولاية كاليفورنيا مع استمرار الولاية في إعادة فتح وتوسيع نطاق اختبارها ، لكن مسؤولي الصحة أشاروا إلى أن معدل الإيجابية والاستشفاءات على حد سواء ظلت ثابتة.

يرى أوسترهولم أن الزيادة في الحالات والاستشفاء في الولايات في جميع أنحاء البلاد تثير الخوف، لكنه أقر بأن الطفرات في حالات فيروسات التاجية ليست “في جميع أنحاء البلاد”.

وقال “ما يجب أن نفهمه هو أن حوالي 5 ٪ من سكان الولايات المتحدة أصيبوا حتى الآن بهذا الفيروس. “هذا الفيروس لن يستريح حتى يصل إلى حوالي 60 أو 70٪ … لذا بطريقة أو بأخرى سنرى الكثير من الحالات الإضافية هناك.”

في حين شدد على أننا بحاجة إلى “البقاء على رأس” الاتجاهات في حالات فيروسات التاجية والاستشفاء أثناء إعادة فتحنا ، إلا أنه لا يعزو بالضرورة الزيادة إلى إعادة الفتح نفسها.”

وقال أوسترهولم “ليس لدينا خطة وطنية لفهم ما نحاول القيام به هنا”. “هل يجب أن نعود إلى عمليات الإغلاق إذا رأينا زيادة كبيرة في الحالات ، خاصة إذا كنا قد بدأنا في التغلب على أنظمة الرعاية الصحية لدينا كما نشاهد في بعض المناطق؟ ولكن بعد ذلك إذا كنت في حالة كانت فيها الحالات انخفضت بشكل كبير خلال الشهر الماضي ، سيسألون جيدًا ماذا يفترض بنا أن نفعل هنا؟ وهذا هو التحدي الذي لدينا الآن “.

وفقًا لآخر تحديث أجرته جامعة جونز هوبكنز ، هناك أكثر من 2 مليون حالة مؤكدة من فيروسات التاجية وأكثر من 115000 حالة وفاة في الولايات المتحدة.

 

تعرف على رحلة فيروس كورونا في أجسامنا

الكثير منا لا يعرف كيف يهاجم فيروس كورونا ويحتال على خلايانا. وما هي بالضبط الآلية والمسار الذي يتخذه في اجسامنا.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

الهند تسجل أعلى معدل وفيات يومي بفيروس كورونا

الأردن يبحث إمكانية تفعيل السياحة العلاجية فى ظل كورونا