أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

انطلق مساء اليوم الإثنين، مؤتمر شركة أبل Apple السنوي للمطورين، إذ يقام افتراضياً لأول مرة بسبب تفشي فيروس كورونا، وتُعلن الشركة خلال المؤتمر الذي يمتد لمدة 5 أيام عن العديد من المنتجات خاصةً الإصدارات الجديدة من أنظمة التشغيل، والترقيات الجديدة للأجهزة.

وبدأ المؤتمر apple wwdc 2020 بكلمة للرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك، بإعلان تعاطف الشركة مع جورج فلويد ضحية الشرطة الأمريكية.

وتكشف أبل من خلال المؤتمر عن أحدث برامج iPhone، وميزات جديدة لـApple Watch .

ويأتي نظام “iOS 14” بأكبر تغيير على الشاشة الرئيسية منذ سنوات، وسمحت الشركة من خلال النظام الجديد بإضافة الأدوات إلى الشاشة الرئيسية لتكون جنباً إلى جنب مع تطبيقات المستخدم، حيث يمكن إضافة الأدوات وتخصيصها بسهولة.

وتقدم الشركة خططها لإنشاء معالجاتها الخاصة لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Mac لأول مرة.

ويعد مؤتمر مطوري أبل حول العالم أحد أكبر أحداث الشركة لهذا العام، حيث يجذب مطوري التطبيقات من جميع أنحاء العالم.

وتعقد الشركة هذا الحدث “بشكل افتراضي” لأول مرة تقريباً في تاريخها الذي يبلغ 31 عاماً بسبب جائحة فيروس كورونا .

أعلنت أبل ضمن فعاليات المؤتمر عن تحديث جديد لسماعات AirPods الحالية من خلال نظام التشغيل، وأول هذه التحديثات هو قدرة السماعات الآن على إلغاء الاتصال بهاتف والاتصال بآخر بشكل أسرع وأكثر سلاسة.

فمثلا لو كنت تشاهد محتوى على ايباد واغلقت الايباد وانتقلت للايفون السماعة سوف تعمل تلقائياً دون الحاجة لإعادة الارتباط كل مرة.

إضافة إلى ذلك، فسماعة AirPods Pro ستحصل على ميزة الصوت المحيطي Surround Sound وهي ميزة رائعة لمشاهدة الأفلام أو للعب الألعاب القتالية التي تعتمد على تحديد مكان العدو، والميزة الجديدة ستستخدم مستشعر التسارع كما ستدعم الصوت المحيطي من نوع 5.1، 7.1 ودولبي أتموس.

أبرز المميزات

في مؤتمرها، أعلنت آبل عن إضافة أداة “Smart Stack” الجديدة، والتي تعرض تلقائياً التطبيقات ذات الصلة بناءاً على الوقت من اليوم.

وأعلنت “أبل” أيضاً عن طريقة عرض “مكتبة التطبيقات” الجديدة التي تنظم التطبيقات تلقائيًا في مجموعات وقوائم جديدة، وبفضل هذه الطريقة أصبح بإمكان المستخدم إخفاء التطبيقات على الشاشة الرئيسية، وتأتي بميزات التجميع الذكية، مثل سحب جميع ألعاب “Apple Arcade” تلقائياً في دفعة واحدة.

وفي ميزة جديدة أخرى، أضافت الشركة خاصية “صورة في صورة” على مستوى النظام إلى مقاطع فيديو، تماماً كما هو الحال في macOS، إذ يمكن تمرير مقاطع الفيديو فوق التطبيقات، وتعديل حجمها، وسحبها على جانب الشاشة لمتابعة اللعب في الخلفية.

وأضافت الشركة تحسينات جديدة على مساعدها الصوتي “سيري”، وسيظهر مع رمز كرتوني جديد أكبر يظهر عند الاستدعاء، وسوف يدعم الآن إرسال الرسائل الصوتية.

كما أضافت أبل لمساعدها الصوتي دعماً محسناً للترجمة، كجزء من تطبيق ترجمة جديد، وسيساعد في الترجمات التي ستعمل حتى في وضع عدم الاتصال تماماً.

وكشفت شركة أبل اليوم، أن “سيري” يخدم الآن أيضاً 25 مليار طلب شهرياً.

وأوضحت الشركة أن “iOS 14” يدعم تطبيق “Apple Messages” بمزايا جديدة، أبرزها الرسائل الجماعية، مع دعم الردود المضمنة وخيارات الإخطار الأفضل، كما يتمكن المستخدم من تثبيت أهم المحادثات، بالإضافة إلى خيارات Memoji جديدة.

وضمن المزايا الجديدة في نظام iOS 14 كانت هناك ميزة حاضرة للمطورين ومساعدتهم على تشجيع المستخدمين لتحميل تطبيقاتهم باسم App Clips. تتيح الميزة للمستخدمين تجربة ميزة محددة من التطبيقات دون تنزيل التطبيق بشكل كامل على أجهزتهم.

كما سيوفر النظام الجديد ميزة جديدة لمراقبة غسل اليدين حيث تتعرف الساعة على كون المستخدم يقوم بغسل يديه من خلال حركة اليدين والتقاط صوت الماء، وبالتالى تنبيهه فى حالة أن المدة لم تكن كافية لنظافة تامة لغسل يده بشكل جيد.

كما تضم الساعة أيضاً ميزة تتبع حالة المستخدم أثناء النوم التى تتكامل مع هاتف الأيفون، وميزة تتبع أنماط رياضية جديدة ومنها الرقص، والتدريبات الرياضية الأساسية، وتدريبات القوة، والتدريبات الخاصة بتهدئة أعصاب المستخدم، كما تمت إعادة تسمية تطبيق Activity إلى Fitness.

مصدر الصورة: Reuters
للمزيد:

أبل إنها تعيد فتح 25 متجراً في الولايات المتحدة