أخبار الآن | نيوزيلندا time

 

قالت رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أرديرن ، عندما سُئلت عن رد فعلها بعد أن علمت أن بلادها انتصرت في حربها على كورونا: “لقد قمت ببعض الرقص” ، وأضافت أن ابنتها الصغيرة نيف انضمت اليها.

يبدو أن أسلوبها في القيادة ، الذي يؤكد على الثقة ، وأولوية الصالح العام ، مناسب تمامًا للوباء: لم يكن لدى نيوزيلندا سوى 1،154 حالة مؤكدة من فيروس كورونا الجديد ، والتي أدت إلى 22 وفات. ومع ذلك ، في أقل من 100 يوم ، سيتعين على النيوزيلنديين أن يقرروا في استطلاعات الرأي ما إذا كان هذا هو أيضًا الأسلوب الصحيح للتحدي المقبل للأمة – التغلب على الأزمة الاقتصادية التي واجهونها.

الإعجاب الدولي بأرديرن، نمت لأنها عالجت ببراعة عدة أزمات ، بما في ذلك إطلاق نار جماعي في مسجد في كرايستشيرش.

قليلون في نيوزيلندا سيتشاجرون مع تعامل أرديرن مع الوباء. كانت تقدم تحديثات كل يوم تقريبًا، تذكرنا ببث الراديو القديم في زمن الحرب ، ولكن عبر وسائل التواصل الاجتماعي. كانت رسائلها واضحة: لقد حددت أربع مراحل من الإغلاق والظروف التي يجب استيفاؤها للانتقال من مرحلة إلى أخرى. لقد اعتمدت بشدة على الخبراء العلميين من حولها.

أخبرت النيوزيلنديين أنها كانت تتحدث إلى قادة من جميع أنحاء العالم.

نيوزيلندا دولة صغيرة وغنية. كدولة جزيرة ، من السهل نسبيا إغلاق حدودها. مواطنيها مرتاحون إلى حد كبير للمبادرات الصحية التي تقودها الحكومة واستخدام الأموال العامة لنشر الثروة حولها. في يناير (كانون الثاني) من عام 2020 ، كان الاقتصاد يحقق فائضاً.

وأقال الحزب الوطني المعارض في نيوزيلندا، الجمعة، زعيم المعارضة سيمون بريدجز من رئاسة الحزب قبل أشهر فقط من إجراء الانتخابات العامة في البلاد.

وتولى تود مولر عضو البرلمان النيوزيلندي رئاسة الحزب، بعد أن تحدّى بريدجز على منصبه في اجتماع طارئ للحزب،الجمعة، بعد أسبوع من تراجع شعبية حزب المعارضة اليميني في استطلاعات الرأي.

ومن المنتظر أن تُجري نيوزيلندا انتخاباتها العامة في 19 سبتمبر/أيلول المقبل، حيث سيتواجه مولر وأرديرن.

 

تحدوا رئيسة وزراء نيوزيلندا أن تذكر في دقيقتين كل إنجازات حكومتها
شاركت رئيسة وزراء نيوزيلنداجاسيندا أرديرن، في مقطع فيديو يتضمن إنجازات حزبها، تلبية لتحدي فريقها بأن تحشد أكبر عدد من الإنجازات خلال دقيقتين.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

رئيس وزراء نيوزيلندا: لن يكون هناك حدود مفتوحة مع بقية العالم ”لفترة طويلة“

رئيسة وزراء نيوزيلندا تقول إنها شعرت “بالذعر” لوفاة جورج فلويد