أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة (أ ف ب)

أكّد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء السبت أمام أنصاره في تولسا بولاية أوكلاهوما أنّه بصحّة جيدة، نافياً الشائعات التي سرت حول صحّته بعد مشاركته قبل أسبوع في حفل بدت عليه خلاله أمارات التعب.

وفي أول مهرجان انتخابي له منذ أكثر من ثلاثة أشهر حين جمّدت في الولايات المتّحدة كلّ التجمّعات بسبب تفشّي وباء كوفيد-19، قال ترامب “إذا كانت هناك مشكلة سأبلغكم بها”.

وفي خطابه، اتّهم الرئيس الجمهوري البالغ من العمر 74 عاماً منافسه الديموقراطي جو بايدن البالغ من العمر 77 عاماً بأنّه يعاني من خطب في صحّته، وقال “هناك خطب ما في ما يتعلّق ببايدن، هذا أمر بوسعي أن أؤكّده لكم”.

وأشاد ترامب مساء السبت بأنصاره “المحاربين” لأنهم جاؤوا للمشاركة في أول مهرجان انتخابي له منذ جمّدت في الولايات المتّحدة كلّ التجمّعات قبل ثلاثة أشهر بسبب تفشّي وباء كوفيد-19.

وقال ترامب مخاطباً أنصاره “أودّ أن أشكركم، أنتم محاربون”، مندّداً بـ”وسائل الإعلام المضلّلة” التي قال إنّها لا تروّج سوى للأخبار “السلبية”.

وكان فريق الحملة الانتخابية للرئيس الجمهوري الساعي للفوز بولاية ثانية في انتخابات تشرين الثاني/نوفمبر أقرّ قبل ذلك بقليل بأنّ حجم المشاركة في التجمّع أتى أقلّ من المتوقّع، معتبراً أنّ السبب في ذلك هو تصرفات “متظاهرين راديكاليين” و”أسبوع من التغطية الإعلامية التهويلية”.

مصدر الصورة AFP

إقرأ أيضاً

فحوص تثبت إصابة ستة من فريق حملة ترامب الانتخابية بكوفيد-19