أخبار الآن | واشنطن- الولايات المتحدة (وكالات)

أكد قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال كينيث ماكنزي، في مقابلة مع صحيفة “واشنطن بوست” The Washington Post، إن بلاده لن تسحب قواتها من بسبب الضغط الإيراني.

وأوضح ماكنزي خلال تعليقه على استمرار الهجمات الصاروخية التي تستهدف المواقع الأمريكية في العراق، أن إيران ووكلاءَها في العراق ينفذون هذه الهجمات “لعدم تمكنهم من الانتصار في الساحة السياسية”.

وأشاد قائد القيادة المركزية الأمريكية، بالجهود التي تبذلها الحكومة العراقية للتعامل مع التأثيرات الإيرانية.

وكانت المواقع الأمريكية في العراق قد تعرضت لسلسلة من الهجمات، أحدثها سقوط 4 صواريخ كاتيوشا قرب السفارة الأمريكية في بغداد، أمس الخميس.

وأكدت السلطات وقوع هجوم صاروخي، فيما سمع دوي انفجارات بالمنطقة الخضراء في العاصمة العراقية، في حين أشارت مصادر إعلامية إلى تحليق طائرات مروحية فوق المنطقة الخضراء ببغداد بعد الهجوم الصاروخي، كما ذكرت المصادر أن الصواريخ أطلقت من منطقة معسكر الرشيد في بغداد.

وتعددت الهجمات بالقذائف الصاروخية على المواقع الأمريكية مؤخراً، إذ استهدف هجوم صاروخي قاعدة أمريكية ضمن مطار بغداد، فيما تم استهداف قاعدة أمريكية شمال بغداد في 13 يونيو بهجوم صاروخي أيضا.

يشار إلى أنه منذ أشهر تتعرض قواعد عسكرية عراقية، تستضيف جنوداً أمريكيين، فضلاً عن السفارة الأمريكية ببغداد، لهجمات صاروخية متكررة، فيما ازدادت وتيرة الهجمات منذ مقتل قائد فيلق القدس الإيراني، قاسم سليماني، في غارة جوية أمريكية ببغداد مطلع يناير الماضي.

 

مصدر الصورة: (أ.ف.ب)

إقرأ أيضاً:

خامس هجوم خلال 10 أيام.. سقوط صواريخ على المنطقة الخضراء في بغداد