أخبار الآن | ألمانيا – france24

وجّهت النيابة العامة الألمانية، الخميس، اتهاماتٍ إلى روسيا بـ”تدبير عملية اغتيال مواطن جورجي في حديقة بوسط برلين”، متحدثة عن “مشتبه به مأجور في الجريمة التي تسببت بأزمة في العلاقات بين البلدين”.

وحذرت الحكومة الألمانية من فرضها عقوبات على موسكو، وسط تصاعد الخلاف الدبلوماسي بين البلدين على خلفية القضية التي قورنت بتسميم العميل الروسي السابق سيرغي سكريبال في بريطانيا في العام 2018.

وأشار المدعون الفيدراليون في بيان أنه “بتاريخٍ غير معروف قبل 18 تموز/يوليو 2019، تلقى المتهم أمراً من السلطات في الحكومة المركزية للاتحاد الروسي بتصفية المواطن الجورجي من أصل شيشاني تورنيكي كي”. وذكر البيان اسم المتهم وهو “فاديم كي، الملقب فاديم إس”.

ووفقاً للتقارير، فإنّ “القتيل هو قيادي شيشاني سابق، وأطلق عليه النار مرتين في الرأس من مسافة قريبة في حديقة كلاينر تيرغارتن على مقربة من البرلمان الألماني والمستشارية”. وكان المشتبه به على متن دراجة، واقترب من الرجل من الخلف، وأطلق النار من مسدس غلوك 26 مزود بكاتم للصوت على جنب جسم تونيكي كي. وعندما سقط الضحية أرضاً، أطلق المتهم طلقتين على رأسه ما أدى إلى وفاة الجورجي على الفور.

وإثر الإتهامات التي أطلقها المدعون في ألمانيا، أكّدت حكومة المستشارة أنغيلا ميركل إنها “قد تتخذ مزيداً من الإجراءات بحق روسيا”. وأشار متحدث في بيان إلى أنّ “الحكومة تحتفظ بحق اتخاذ خطوات إضافية”، قائلاً أنّ “برلين تنظر إلى القضية بدرجة كبيرة من الجدية”.

كذلك، قال وزير الخارجية الألماني هايكو ماس أنّ “وزارته استدعت مرة أخرى السفير الروسي لتوضيح موقفنا للجانب الروسي”.

ردّ روسي

في المقابل، ردّت روسيا على إتهامات ألمانيا بأنها “أمرت باغتيال جورجي في برلين”، وجاء ذلك على لسان السفير الروسي في ألمانيا سيرغي نيتشايف الذي اعتبر أن “الإتهامات الأخيرة لا أساس لها”. وقال: “نعتبر أن هذه الاتهامات غير مبررة ولا أساس لها”.

 

استراتيجية جديدة للولايات المتحدة لمنع وصول النفط الإيراني لفنزويلا

في مقابلة مع أخبار الآن، أكد أوليفيرغيتا، المديرالعام لمؤسسة جلوبال ستراك، أن الولايات المتحدة بدأت في تنفيذ استراتيجية لمنع فنزويلا من الحصول على ناقلات النفط من إيران.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

واشنطن تشكك بصحة أرقام كورونا الجديدة التي نشرتها الصين